هنا السويد

صحيفة: إعتقال إمام مسجد “يافلا” العراقي المعروف بـ”ابو رعد” كان لتدارك وقوع هجمات ارهابية في السويد

 

يورو تايمز / ستوكهولم

كشفت صحيفة "Gefle Dagblad" السويدية اليوم الاثنين، ان وجود خطر وقوع هجمات ارهابية في السويد ، كان وراء اعتقال امام مسجد يافلا شمال العاصمة السويدية ستوكهولم.

وتم القبض على إمام مسجد الراشدين في مدينة "يافلا" شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، المعروف بلقب "ابي رعد"، واسمه رياض عبد الكريم جاسم ، وقرر مجلس الهجرة اعتقاله هو وابنه البالغ من العمر (34) عاماً، في خطوة تسبق ترحيلهما خارج البلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة الاكسبريس السويدية.

وكانت وسائل الإعلام السويدية كشفت سابقا لعدة مرات عن ارتباطه وصلته بالتطرف الإسلامي، والبيئة الجهادية في السويد. 

وحسب ما كشفه زميله فكري من فستروس ل "GD"، والذي له ارتباط بالبيئة السلفية، ان "ابو رعد"، كان يتمشى مع زوجته في يوم الأربعاء وتم ايقافه وأخذه الى مكان مجهول.

وفي سؤال وجهته الصحيفة الى جهاز الامن السويدي "سابو"، أجاب المسؤول الصحفي ان ليس لديهم امكانية التدخل في مثل هذا النوع من المهمات، لانه يتعلق بأفراد، ولا يمكننا التصريح عنه لانه يتعلق بأنظمتنا التشغيلية.

وذكرت وسائل اعلام سويدية سابقا ان "ابو رعد" من ابرز الداعمين لتنظيم داعش في العراق ولديه اتصال معهم.

وكان "ابو رعد فر من العراق مع عائلته عام 1991 وعاشوا فترة من الزمن في المملكة العربية السعودية قبل المجئ الى السويد وحصل على تصريح الاقامة في السويد عام 1998، لكن تم رفض طلباتهم هو وعائلته للحصول على الجنسية السويدية مرتين.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى