هنا السويد

دائرة الهجرة في السويد تكتشف الكثير من جوازات السفر التركية المزورة بدقة عالية وتبدأ عمليات فحص وتدقيق فيها

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

كشف تقرير للتلفزيون السويدي ان هناك مراجعة خاصة لجوازات السفر التركية ، بعد تلقي انذار بوجود جوازات سفر مزورة بدقة عالية يصعب كشفها.

ومنذ الخريف الماضي قامت دئرة الهجرة السويدية بإرسال اكثر من (400) جواز سفر للفحص الاضافي، وهي لا تعلم المدة التي ينتهي فيها الفحص والتدقيق على تلك الجوازات من قبل الجهات المختصة.

وقال مدير عمليات اللجوء في دائرة الهجرة "ماغنوس بنغتسون". انهم قاموا بفحص 400 جواز سفر الخريف الماضي وتبين ان هناك جزء بسيط منها كان مزوراً، بنسبة 10 بالمئة من مجموع الجوازات.

لكنه أشار الى وجود صعوبة الكشف عن الجوازات المزورة، وأكد ان ليس اي شخص يمكنه القيام بهذه النوعية الجيدة، اذ تتطلب معدات تكنولوجية جيدة ومتطورة لتحقيق النجاح في انتاج هذه النوعية من الجوازات.

وأظهرت الوثائق التي قدمها التلفزيون السويدي عن إنذارات وصلت الى دائره الهجره حول تحويل  وانحراف في الجوازات من البلدان الاوربية الاخرى ومن بعثة الولايات المتحدة الامريكية في تركيا. 

وقامت دائره الهجرة بإبلاغ الشرطة عن الجوازات المزيفة، لكنهم لا يعرفون من يقف وراء هذه العملية، ولا تريد دائره الهجرة التصريح عن تفاصيل دقيقة عن الطريقة التي استخدمها المزورين. 

وأضاف "ماغنوس"،  يمكننا القول انهم تلاعبوا في صفحة البيانات الشخصية في جواز السفر.و

وفي الوقت  نفسه كتبت السلطات عن عدم تمكن  المزورين من النجاح في تزييف الوثائق، اذ توجد عيوب في تقنية الطباعة، كذلك فإن التفاصيل الامنية لا تتمتع بنفس المواصفات التي توجد في الوثائق الحقيقية.

وفي رساله الكترونية ارسلتها دائرة الهجرة الى محكمة يتبوري، نصحت بالحذر عند فحص الجوازات التركية في حال  تنظر المحكمه في منح تصريح الاقامة. 

يذكر ان الوثائق المزيفة عادة ما تكون صعبة ومكلفة  لكل من المزور والمهاجر. ومؤخرا تم الكشف عن مصنع لتزوير الوثائق في ألبانيا حيث تبلغ كلفة جواز السفر البريطاني (117000) كرون سويدي اما جواز السفر الامريكي والكندي فتبلغ كلفته (200000) كرون سويدي.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى