هنا السويد

مصدر عراقي : لا صحة لابقاء اطفال العائلة العراقية المنكوبة في السويد وسيعادون الى العراق

يورو تايمز / خاص

كشف مصدر عراقي مسؤول في تصريح خاص ل "يورو تايمز" انه لا صحة لما اوردته احد وسائل الاعلام حول إبقاء اطفال العائلة العراقية المنكوبة في السويد، وان الخارجية العراقية تقوم بالاجراءات القانونية لاعادتهم الى الاوصياء عليهم في العراق.

وذكر المصدر ان وزارة الخارجية تحملت على عاتقها مهمة نقل جثامين الوالدين اللذين توفيا اثر حادث سير في السويد ، وان الطفلين سيتم اعادتهم الى العراق فور اكمال الاجراءات القانونية لتسليمهما الى الشخص الوصي المخول في العراق.

واكد المصدر ان بقاء الطفلين لدى عائلة في السويد هو اجراء مؤقت من قبل دائرة السوسيال السويدية لحين انجاز المتطلبات القانونية الصحيحة وعندها سيتم اعادتهما على نفقة وزارة الخارجية العراقية.

وكان السفير العراقي في السويد قد اكد ل"يورو تايمز" ان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اوعز للسفارة العراقية بتحمل نفقات اعادة جثامين الوالدين وكذلك تحمل نفقات اعادة طفليهما الى العراق.

واكد السفير العراقي احمد الكمالي ان السفارة انجزت اجراءات نقل الجثامين الى العراق وسيتم نقلهم في يوم الاربعاء، بينما سيتم نقل الاطفال بعد وصول التخويل القانوني لمن يحق له استلامهما في العراق لاحقاً.

 

 

 

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى