هنا اوروبا

صدامات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهري السترات الصفراء

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

مع اقتراب احتفال حركة السترات الصفراء الاحتجاجية بمرور عام واحد على ولادتها نظم أتباع هذه الحركة مظاهرات ومسيرات احتجاجية في عدة مدن فرنسية ضمن تحركات الأسبوع 52 من عمر الحركة. 

 

أعتبرت السلطات الرسمية مظاهرات السترات في مدينة مونبلييه هي الأعنف هذا الأسبوع إذ شهدت عدة صدامات بين الشرطة والمتظاهرين بينما أكدت الشرطة الفرنسية بأن "المتظاهرين تعمدوا ارتكاب أعمال عنف وتخريب لإثبات عودتهم إلي الشارع من جديد".

وقد أكدت المصادر الرسمية مشاركة قرابة ألف متظاهر  كما أشارت إلى اعتقال 15 متظاهرا ارتكبوا أعمالا تخريبية أضرت بالمال العام في عدة شوارع من تلك المدينة. 

 

وفي مدينة ستراسبورغ تعرضت الشرطة لعدد من القناني الحارقة التي تم إلقائها من قبل المتظاهرين وتسببت باصابة ستة من عناصر الأمن بجروح خفيفة أما الشرطة فقد ردت سريعا بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين حين تجمعهم في شارع كليبر الذي يعتبر من الشوارع الرئيسية والكبرى في مدينة ستراسبورغ.

 

وفي العاصمة باريس انطلقت المظاهرات المرخصة من ساحة كليشي في شمال العاصمة إلا أن عددا كبيرا من المتظاهرين تعمد الدخول إلى محطة قطارات غار دوليست للتعبير عن مساندتهم للتحركات الاحتجاجية والإضرابات التي تنظمها شبكة النقل العام بشكل دوري للضغط على الحكومة من أجل التراجع عن قرار تعديل قانون التقاعد. 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى