هنا اوروبا

غضب شعبي بوجه وزير فرنسي يحضر عرض مصارعة الثيران في إسبانيا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

ما إن انتشرت صورته على شبكات التواصل الاجتماعي حتى تعالت الأصوات الغاضة بوجه وزير الزراعة الفرنسي ديديه غويوم الذي حضر وفي المقاعد الأمامية عرضا لمصارعي الثيران في إسبانيا.

 

خلال ذلك العرض الذي حضره وزير الزراعة الفرنسي برفقة عمدة مدينة بايون جان رونيه إشغاري قام المصارع الاسباني دانييل لوك بقتل ستة ثيران خرجوا من أرضية الحلبة مضرجين بدمائهم. تلك الاحداث أثارت غضب عدة منظمات وشخصيات مدافعة عن حقوق الحيوان، كما أكدت الفنانة الفرنسية برجيت باردو المدافعة عن حقوق الحيوان أن "وزير الزراعة الذي تدخل رعاية الحيوانات وشؤونهم ضمن مهامه الرسمية يستمتع برؤية الحيوانات تقتل أمام عينيه فقط للتسلية". بينما عبر آخرون عن غضبهم واصفين وزير الزراعة "بالمنافق" وأيضا "فاقد المصداقية" جراء استمتاعه بمشاهد قتل الحيوانات. 

 

 

لم يصدر رد رسمي من وزير الزراعة ديدييه غويوم بشأن تلك الاتهامات إلا أن صحيفة ويست فرانس التي نشرت تلك الصور أشارت بأن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحضر فيها وزير الزراعة لتلك العروض الإسبانية التقليدية وبالتالي يعبر الكثير من الفرنسيين عن قناعتهم التامة بأن مستقبل الحيوانات لن يعد مضمونا مع وزير بهذه الميول العدائية تجاه الحيوانات. 

زر الذهاب إلى الأعلى