هنا اوروبا

السترات الصفراء يطالبون بمنع الشرطة من ممارسة العنف

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

طالبت حركة السترات الصفراء الاحتجاجية خلال مسيرتها هذا اليوم الحكومة الفرنسية بتسليط الضوء على العنف الذي تمارسه الشرطة بحقهم كما طالبو أيضا بأجراء تحقيقات مكثفة وعاجلة بهذا الشأن.

 

شهدت شوارع مدينة بومون سور واز مسيرة تضمنت أكثر من 1000 متظاهر اتفقوا على شعار "هذه ليست مبالغة انه نظام قمعي". اضطر المتظاهرون تحت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة إلى انهاء المسيرة في الساعة الثالثة بعد الظهر دون حدوث وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين. إلا أن مغادرتهم المبكرة للتجمع لم تمنع المتظاهرين من الصراخ بوجه الشرطة للتعبير عن رفضهم لأسلوبهم في التعامل مع المحتجين.

 

بعض أعضاء السترات الصفراء فضلوا عدم المغادرة ليلتحقوا بمظاهرات احتجاجية نظمها عمال شبكة خطوط النقل للاعتراض على خطط الحكومة بشأن تقليص عدد العاملين من خلال فتح الباب للاستقالات الاختيارية. وخلال التظاهرات ساند عمال شبكة خطوط النقل متظاهري السترات الصفراء ليؤكدوا بأن "الشرطة بالفعل تمارس العنف بحق المتظاهرين إلا أن السترات الصفراء هي أول من تكلم عن ذلك".

 

تعتبر هذه المظاهرة هي الأسبوع 36 لحركة السترات الصفراء التي انطلقت في شهر نوفمبر الماضي بهدف اجبار الحكومة على خفض أسعار المحروقات ورفع الرواتب وخفض الضرائب على ذوي الدخل المحدود إلا أن هذه المسيرة الاحتجاجية وبعد مرور 36 اسبوعا من تحركها لم تحقق بعد الأهداف المرجوة.  

شاهد ايضا: تعرف على افضل الجامعات العالمية والعربية لعام 2019

 

زر الذهاب إلى الأعلى