هنا اوروبا

محل الملابس المجانية يفتح أبوابه في الضاحية الباريسية Bobigny

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

اعتادت الضاحية الباريسية Bobigny في كل عطلة نهاية أسبوع خلال شهر يوليو تموز على فتح أبواب محل خاص بتقديم كافة أنواع الملابس  مجانا تحت عنوان "محل بلا مال".

 

يقع محل بلا مال قرب مدخل Parc de la Bergère وهو لا يقتصر على الملابس والحقائب اليدوية والاكسسوارات وإنما بأمكان الزائر الحصول حتى على الكتب والأقراص الممغنطة DVD.

 

تؤكد مديرة المحل راما أنها تستقبل في كل عطلة نهاية الأسبوع في شهر تموز "أكثر من 200 زائر يخرجون وهم فرحين بما تمكنوا من الحصول عليه دون أن يكلفهم ذلك سنتا واحدا".

كما أن إدارة المحل تشير بأن زوار المحل هم "ليسوا فقط من الزبائن الباحثين عن المقتنيات وإنما هنالك من يطرق الأبواب لتقديم التبرعات بما يمتلك من أغراض وملابس لم يعد بحاجة إليها".

 

يعتبر هذا المحل من المحلات صديقة البيئة التي تسمح بتدوير الأشياء بين الناس دون الاضطرار إلى ترك مخلفات قد تلوث البيئة وبالتالي هي تمنح الملابس والحقائب والكتب حياة جديدة.

 

هذا المحل علاوة على كونه يقدم الملابس مجانا فأنه أصبح ملتقى أسبوعي للكثير من سكان باريس الذين يستقبلون الزبائن وهم أغلبهم من سكان الضواحي ويتم خلال زيارة المحل شرب الشاي والقهوة بهدف التعارف وخلق التكاتف الاجتماعي بين سكان المدينة. 

زر الذهاب إلى الأعلى