هنا اوروبا

مجهولون يعتدون على منزل أحد رموز حركة السترات الصفراء

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

تعرض منزل وسيارة إيريك دروو أحد قادة حركة السترات الصفراء للاعتداء من قبل مجهولين مناهضين للحركة الاحتجاجية. 

قام مجهولون عند الساعة الثالثة بعد منتصف الليل بإتلاف إطارات السيارة بالسكين وتشويهها باللون الأصفر وكذلك واجهة المنزل والشبابيك التي تلطخت باللون الأصفر الذي تتخذه الحركة الاحتجاجاية شعارا لها منذ نوفمبر الماضي لما له من رمزية متعلقة بطبقة اليد العاملة. 

 

قدم إيريك دروو شكوى للسلطات الرسمية بشأن هذا الاعتداء ويخشى "أن تتكرر هذه الحالة في الأيام المقبلة". تعرض دروو للاعتقال قبل عدة اسابيع بتهمة المشاركة في تجمع غير مرخص وقد يتعرض للاعتقال من جديد على خلفية تسجيل فيديو بثه على صفحته الشخصية يوم الجمعة الماضية داعيا السترات الصفراء إلى المشاركة بكثافة في مظاهرات الأسبوع الثامن عشر الماضية.

 

وقد أعتبر رئيس الوزراء إدوارد فيليب في خطابه المتلفز هذا اليوم أن "الدعوة لهذه المظاهرات التخريبة هو تحريض على العنف" وبالتالي أوضح فيليب بأنه سيستعين بالقضاء كي تتم ملاحقة النماذج التي روجت لهذه الأعمال قبل وبعد وقوعها. 

 

شهدت مظاهرات باريس يوم السبت الماضي مشاركة أكثر من 10 آلاف متظاهر حسب مصادر وزارة الخارجية وتم خلال المظاهرات ارتكاب الكثير من الخروقات الأمنية . وتسعى الحكومة الفرنسية اليوم إلى تعديل خططها الأمنية وتضييق الخناق على مناصري حركة السترات الصفراء التي تحرج الحكومة منذ أكثر من أربعة أشهر. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى