هنا اوروبا

رومانيا: مبادرة لمساعدة المهاجرين على تحقيق الاستقلال المالي

دشنت منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع مؤسسة "ماستر كارد"، مبادرة لدعم المهاجرين واللاجئين في رومانيا، وذلك عن طريق إمدادهم بالبطاقات المدفوعة مسبقا من أجل تحقيق الاستقلال المالي، وتوفير دورات تدريبية لتمكينهم من إدارة احتياجاتهم المالية.

أطلقت منظمة الهجرة الدولية بالشراكة مع مؤسسة " ماستر كارد"، مبادرة لمساعدة المهاجرين و اللاجئين في رومانيا  على بناء حياة أفضل لهم، حيث سيتم توفير التدريب المالي للجماعات المستضعفة، وتطوير منتجات مالية مخصصة للمهاجرين واللاجئين.

توفير حوافز مالية للاجئين

وأوضحت المنظمة الدولية في بيان، أنه تم خلال الأسبوع الماضي إطلاق أولى المبادرات المشتركة مع ماستر كارد، وهي معنية بتوفير الحوافز المالية غير القابلة للاسترداد، والدعم من خلال البطاقات المدفوعة مسبقا، التي تقدم مجانا للمستفيدين، ويمكن استخدامها لأي نوع من المشتريات، مع بعض التحفظات التي تفرضها القوانين المحلية وشروط المانحين وإجراءات المنظمة.

وأضافت المنظمة أنها تخطط أيضا لتوفير دورات لإدارة المصروف، من أجل السماح للمهاجرين واللاجئين بإدارة احتياجاتهم المادية بشكل مستقل لهم ولأسرهم، على أن تكون تلك الدورات مجانية، وتعقد أسبوعيا داخل مقار مراكز تكامل المهاجرين.

 

وقال مارسيا موكانو رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية في رومانيا، "نحن واثقون أن هذه الشراكة سوف تسمح للمهاجرين واللاجئين بالحصول ليس فقط على منافع اقتصادية للجميع، لكن أيضا تحسين عملية التكامل والتعايش الاجتماعي".

تحقيق التكامل الناجح

وتابع أن "التكامل الناجح يجب أن يكون من خلال عملية تنتهج كلا الطريقين، اللذين يمكن أن يفهم من خلالهما كل من المهاجرين والمجتمع المحلي احتياجات وطموحات وثقافات واختلافات بعضهما البعض".

وأشار إلى أن "مشاركة القطاع الخاص في دعم الاندماج هو الخطوة التالية في هذه العملية الشاملة، كما أنها تفتح الطريق أمام تحسين التفاهم بشأن القضايا المرتبطة بالهجرة".

 

 

 

 

 

 

 

 

ansa

زر الذهاب إلى الأعلى