هنا اوروبا

فرنسا: النيابة تُحيل ملف طارق رمضان إلى مكافحة الجريمة “لضخامته”

أعلنت نيابة باريس مساء الثلاثاء، إحالة ملف حفيد مؤسس تنظيم الإخوان المسلمين السويسري من أصل مصري طارق رمضان، إلى فرقة مكافحة الجريمة، بسبب خطورة وأهمية الدعاوى والشهادات ضد المتهم باغتصاب عدد من السيدات في فرنسا وخارجها.

ونقلت قناة بي إف إم تي في الفرنسية مساء الثلاثاء، عن مدعي باريس، أن التحقيقات ضد طارق رمضان، بلغت مستوىً يفرض إحالة الملف برمته على فرقة مكافحة الجريمة، التابعة للإدارة الإقليمية للشرطة الجنائية في باريس، بسبب أهمية وضخامة الملف.

وقال بيان المدعي العام في باريس، إن "أهمية التحقيقات المنتظرة بسبب عدد الضحايا المفترض، والشهود الذي يتحتم سماع أقوالهم، وتعدد وتنوع التحقيقات والتحريات التي يتحتم القيام بها، إلى جانب الأبعاد الفنية التي اكتسبها الملف بسبب الاتهامات والادعاءات ضد طارق رمضان، التي يعود بعضها إلى بعض الوقت، إلى جانب التحقيقات التي يتحتم التأكد منها خارج فرنسا، كلها عناصر دفعت قضاة التحقيق مع رمضان، لتكليف فرقة مكافحة الجريمة بتولي الملف، لتعميق التحقيقات والأبحاث".

 يُذكر أن طارق رمضان موقوف منذ أكثر حوالي شهرين، بعد اتهامه بالاغتصاب والتهديد بالقتل، من قبل 3 سيدات على الأقل في فرنسا، إلى جانب دعاوى أخرى رُفعت ضده بعد ذلك في سويسرا، وبلجيكا، وبريطانيا.

ويُنتظر أن يمثل رمضان مرة أخرى أمام القضاء في 22 مايو(أيار) للبت في طلب الإفراج عنه مقابل كفالة لدواعٍ صحية، في انتظار استكمال التحقيقات، وقرار محاكمته من عدمه. 

 

24 

زر الذهاب إلى الأعلى