هنا السويد

من بريطانيا إلى السويد.. رحلة رسالة عبر البحار

غمر السرور فتاة “12 عاماً”، بعدما اكتشفت أن رسالتها الموضوعة بداخل زجاجة، عثر عليها في السويد بعد أقل من عام من إلقائها من على رصيف بحري في شمال شرق إنجلترا.  

ألقت غريس ليدل التي كانت تبلغ حينها 11 عاماً، وشقيقها هاري ليدل البالغ 6 أعوام الآن، بزجاجيتين ممتلئتين بلفائف عليها كتابات بخط اليد، اشتملت على أسميهما وتفاصيل التواصل الخاصة بوالدتهما، من على رصيف روكر بيير في ساندرلاند في 28 أغسطس (آب) 2023. 

وفي السادس من مارس (أذار)، تلقت والدتهما كريستي بولي 35 عاماً” رداً على تطبيق ماسنجر يقول إنه جرى العثور على رسالة هاري في الدنمارك.
وفي حين أن غريس كانت سعيدة لشقيقها، فأنها كانت تنتظر لليوم الذي يتم فيه العثور على رسالتها ولكن اليأس كان يتسلل إليها، وقالت والدتها لوكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) “كانت غريس مقتنعة أن رسالتها غرقت”.
ولكن في الثالث من أغسطس (آب)، فتحت بولي تطبيق ماسنجر ورأت رسالة من رجل يدعى فريدي ستالبرغ الذي قال إنه عثر على رسالة غريس في جزيرة في السويد تسمى بينو.

في المياه فترة طويلة 

وقال ستالبرغ “72عاماً” إنه اكتشف الزجاجة في الثاني من أغسطس(آب)، ولكن كان من الصعب في البداية قراءة الرسالة التي تحويها حيث أنها كانت في المياه المالحة لفترة طويلة.
وأضاف “بذلت أنا وأسرتي قصارى جهدنا للعثور على كلمات مفيدة حتى تمكنا في النهاية من تحديد اسم كريستي، وهي إشارة على أن لديها صفحة على فيس بوك، وكذلك كلمة ساندرلاند”.
وأضاف “لقد ردت بعد فتر وفرحنا جميعاً للغاية أننا حللنا اللغز”.

زر الذهاب إلى الأعلى