رياضة

لتأمين الصدارة.. برشلونة يصطدم بكبرياء إشبيلية

يستضيف فريق برشلونة اليوم الأحد نظيره إشبيلية، في قمة الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

على إستاد لويس كومبانيس الأولمبي، يتطلع برشلونة للحفاظ على صدارة “الليغا” رغم صعوبة المأمورية أمام إشبيلية العنيد.

ويتواجد البارسا على قمة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، متساوياً مع غريمه التقليدي ريال مدريد الذي فاز على سيلتا فيغو أمس السبت في مباراة مقدمة عن نفس الجولة بنتيجة 2-1.

فيما يتواجد إشبيلية في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف خلف ريال بيتيس وجيرونا، وبفارق نقطة خلف سلتا فيغو صاحب المركز التاسع.

وكانت بداية برشلونة في الدوري الإسباني جيدة للغاية حيث حقق الفوز في 8 مباريات وخسر في مباراة واحدة كانت أمام أوساسونا 2-4 في الجولة قبل الماضية.

ويطمح فريق المدرب هانزي فليك إلى تحقيق الفوز وضمان الصدارة قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو على إستاد سانتياغو بيرنابيو.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لامين يامال في مباراة الليلة بعدما أصيب بشد في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني أمام الدنمارك في دوري أمم أوروبا.

في المقابل، يهدف إشبيلية لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب لاسيما وأن بداية الفريق في هذا الموسم لم تكن جيدة بما يكفي، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وخسر في مثلها وتعادل في 3.

ويفتقد مدرب الفريق الأندلسي فرنسيسكو غارسيا بيمينيتا، لجهود ساؤول، المصاب حتى ديسمبر (كانون الأول) ونيانزو بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام بيتيس.

زر الذهاب إلى الأعلى