هنا السويد

سويديان يخضعان للمحاكمة في الدنمارك بسبب تفجيرين قرب سفارة إسرائيل

كوبنهاغن: قال ممثل ادعاء إن شابين سويديين وُجهت لهما اتهامات في محكمة دنماركية اليوم الخميس بحيازة خمس قنابل يدوية وتفجير اثنتين منها على سطح مبنى على مقربة من السفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاغن.

وقال محققون إنه لم تقع إصابات جراء أي من التفجيرين اللذين وقعا في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء فيما لحقت أضرار بالمبنى القريب من السفارة.

واعتقلت الشرطة الشابين (16 و19 عاما) في قطار بمحطة السكك الحديدية الرئيسية في كوبنهاغن، وتم استجوابهما في محكمة في كوبنهاغن. وحظرت الشرطة نشر اسميهما.

وقالت الشرطة الدنماركية إنها أطلقت سراح شاب سويدي ثالث عمره 19 عاما، كانت اعتقلته في مكان آخر بكوبنهاغن، بعد استجوابه.

وأضافت الشرطة إنها تحقق فيما إذا كانت السفارة هي هدف الانفجارين.

ووقع الانفجاران في كوبنهاغن في أعقاب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وأرسلت إسرائيل، التي تقاتل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة منذ ما يقرب من عام، قوات إلى جنوب لبنان بعد أشهر من تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران. وأطلقت إيران وابلا من الصواريخ على إسرائيل يوم الثلاثاء.

وخلال العام الجاري، وُجهت اتهامات إلى ما لا يقل عن عشرة سويديين في الدنمارك بمحاولة القتل أو حيازة أسلحة، مما أثار انتقادات بشأن انتشار الجريمة المنظمة.

وقالت السلطات السويدية إن الشرطة أحبطت عدة هجمات مخططة مرتبطة بأجهزة الأمن الإيرانية باستخدام شبكات إجرامية محلية، وهي اتهامات قالت إيران إنها “واهية”.

(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى