كشف المستور

بعد كشف تورطها..”حسناء البيجر” في حماية مخابرات المجر

كشفت مصادر تعرض المتهمة بالضلوع في تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان وسوريا الثلاثاء الماضي، لتهديدات لم تتضح طبيعتها.وقالت وكالة “أسوشيتيد برس” اليوم السبت، إن والدة كريستيانا بارسوني أرسيداكونو، التي ارتبطت بشكل مباشر، بتفجير أجهزة البيجر في لبنان  تعرضت “تهديدات” غير محددة بعد الهجوم، لتبادر المخابرات المجرية بحمايتها ونصحتها “بتجنب التحدث إلى وسائل الإعلام”.

وأكدت والدتها للوكالة الأمريكية، عبر الهاتف من صقلية في جنوب إيطاليا، أن ابنتها، كريستيانا بارسوني أرسيداكون، “توجد الآن في مكان آمن محمي من أجهزة المخابرات المجرية” بعد أن ارتبطت شركتها في بودابست، بالهجوم على أجهزة النداء المتزامن في لبنان وسوريا يوم الثلاثاء الماضي.
وأوضحت الوكالة، أن جهاز الأمن الوطني المجري الخاص نفى  الادعاء، قائلاً إن أرسيداكونو غير مؤهلة للحصول على مثل هذه الحماية، لكنه أشار إلى مقابلات معها “عدة مرات” منذ بداية التحقيقات في تورط شركتها في الهجوم..

وأصبحت كريستيانا بارسوني جزءاً من التحقيقات في التفجيرات في لبنان، بسبب شركتها “بي.إيه.سي كونسالتينغ”، التي حصلت على رخصة تصميم أجهزة “البيجر” من شركة التصنيع الأساسية التايوانية “غولد أبوللو”. 

زر الذهاب إلى الأعلى