رياضة

أولمبياد باريس.. “الفراعنة” إلى نصف نهائي

عاد منتخب مصر للظهور من جديد في نصف نهائي منافسات كرة القدم بالأولمبياد بعد غياب 60 عاماً، وذلك إثر فوزه الماراثوني على باراغواي بركلات الترجيح (5-4)، الجمعة، ضمن مواجهات دور الـ8 بدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وبعد شوط أول سلبي على ملعب (فيلودرودم) في مارسيليا، تقدم المنتخب اللاتيني أولاً في النتيجة بحلول الدقيقة 71 بقدم دييغو غوميز الذي استغل تمريرة بينية من خوليو إنثيسو، ليتوغل بين دفاعات المصريين ويسدد كرة أرضية مرت على يمين حمزة علاء.
لم يستسلم رجال البرازيلي روجيلو ميكالي، لينجحوا قبل 3 دقائق من نهاية المباراة في إدراك التعادل برأس إبراهيم عادل.
امتدت المباراة لشوطين إضافيين، لم يأتيا بجديد على مستوى النتيجة، ليذهب الحسم لركلات الترجيح.

وخلال ركلات الترجيح، تألق الحارس المصري حمزة علاء وتصدى للركلة الثانية من أمام مارسيلو بيريز، بينما نجح لاعبو مصر في ترجمة الركلات الخمس بنجاح في الشباك، ليحجزوا بطاقة العبور للمربع الذهبي بعد غياب 60 عاماً، وتحديداً في أولمبياد طوكيو 1964 التي أنهوها في المركز الرابع.
ومن أجل حلم الميدالية الأولى لـ”الفراعنة” في الأوليمبياد، سينتظر المصريون المتأهل من مباراة دور الـ8 بين فرنسا، صاحبة الأرض، والأرجنتين، الإثنين المقبل.
وضمن العرب بهذا التأهل ميدالية في الحدث الرياضي الأكبر في العالم، للمرة الأولى في تاريخ منافسات كرة القدم، بعد أن حجز المغرب أولى بطاقات نصف النهائي باكتساح المنتخب الأمريكي (4-0)، وسيضرب موعداً مع إسبانيا، التي أمطرت شباك اليابان بـ3 أهداف دون رد.
بينما فشل المنتخب اللاتيني في تكرار أفضل إنجاز له في الأولمبياد، عندما حصد الفضية في نسخة 2004 بآثينا، لحساب الأرجنتين، البطلة.

زر الذهاب إلى الأعلى