رياضة

شاهد.. صافرات الاستهجان تستقبل الوفد الإسرائيلي في أولمبياد باريس

أطلق مئات المشاركين في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، مساء الجمعة، صافرات استهجان خلال مرور الوفد الإسرائيلي في نهر السين.

وبحسب مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلق الحضور خلال حفل الافتتاح صافرات الاستهجان خلال مرور الوفد الإسرائيلي في نهر السين.
وسبق أن تعرض منتخب إسرائيل الأولمبي، لإطلاق صافرات الاستهجان خلال مواجهة نظيره المالي في ملعب حديقة الأمراء.

وعبأت السلطات الفرنسية موارد أمنية استثنائية بمشاركة عشرات الآلاف من قوات الأمن والجيش التزاماً بمنع هجوم محتمل بطائرات بدون طيار مع إغلاق المجال الجوي لمسافة تصل إلى 150 كلم حول باريس، وذلك من أجل ضمان أمن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين الجمعة 26 يوليو (تموز).

وسيحصل جميع الرياضيين الإسرائيليين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية على حراسة شخصية على مدار الساعة، توفرها قوات النخبة من الشرطة الفرنسية، سواء داخل القرية الأولمبية أو في كل مرة يغادرون فيها المجمع الواقع في شمال باريس.
ورفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، الطلب الفلسطيني بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بسبب الحرب في غزة.

وطلبت اللجنة الأولمبية الفلسطينية فرض حظر على إسرائيل في رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية، قائلة إن قصف قطاع غزة المحاصر يشكل انتهاكاً للهدنة الأولمبية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى