هنا اوروبا

حرائق متعمدة ضد شبكة السكك الحديدية الفرنسية

تعرضت شبكة القطارات السريعة التابعة لشركة السكك الحديدية الفرنسية «إس إن سي إف» لأعمال «تخريب» منسقة على ما يبدو تسببت بالاضطرابات الشديدة التي تطولها الجمعة، وفق ما أفاد مصدر مطلع على الملف «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال المصدر إن أعمال التخريب كانت «منسقة بشكل واضح»، بعدما أعلنت الشركة تعرضها ليل الخميس الجمعة لـ«هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل» شبكتها للقطارات السريعة قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديدية الفرنسية «إس إن سي إف» جان بيار فاراندو، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي، أن «الهجوم الضخم» على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع يطول 800 ألف راكب. وندّد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ«عمل إجرامي مشين»، محذراً من «عواقب بالغة جداً» بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

من جهتها، قالت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء رحلات عدة واستغراق أخرى وقتاً أطول. وأضافت الشركة، في بيان: «بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليو (تموز)، وسيطيل هذا زمن الرحلة بنحو ساعة ونصف الساعة». وتابعت: «أُلغيت قطارات عدة».

زر الذهاب إلى الأعلى