أخبار

“الذراع الطويلة”.. لماذا استهدفت إسرائيل ميناء الحديدة اليمني؟

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، إطلاق اسم “الذراع الطويلة” على عملية استهداف ميناء الحديدة في اليمن، بعد قصف سلسلة أهداف، رداً على إطلاق مسيّرة تجاه مدينة تل أبيب وسط إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحافي إن “اسم عملية ضرب أهداف الحوثيين في ميناء الحديدة في اليمن هو اليد الطويلة”.
وأضاف “استهدفنا في منطقة الميناء بنى تحتية مزدوجة الاستخدام للإرهاب، ومن بينها بنية تحتية في مجال الطاقة”.

وتابع في بيان لها “طيارو سلاح الجو استهدفوا الأهداف في منطقة ميناء الحديدة، على بعد أكثر من 1700 كيلومتر، وقمنا باستهداف منطقة الميناء، لأنها تعتبر مصدر تموين لنقل وسائل قتالية إيرانية الصنع من إيران إلى اليمن، ويعتبر مصدراً اقتصادياً مهماً للإرهاب الحوثي”.
وأوضح: “على مدار الأشهر الأخيرة استهدف الحوثيون عشرات السفن، وألحقوا أضراراً في مسارات الملاحة البحرية العالمية، ويتم توجيه وتمويل إرهاب الحوثيين من قبل إيران، وهو يضر بحرية الملاحة وموانئ المنطقة وقناة السويس والتجارة العالمية كلها”.

وقال: “على مدار الأشهر الأخيرة أطلق الحوثيون نحو 200 تهديد جوي مختلف نحو دولة إسرائيل، بتمويل وتوجيه إيراني، وتم اعتراض أو إسقاط معظم التهديدات من قبل التحالف الدولي بقيادة القيادة المركزية الأمريكية، ومن قبل الجيش”.

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى