أخبار

كررها مرة أخرى.. فيديو لزلة جديدة من بايدن تضاعف الشكوك في قدراته العقلية

تسبب الرئيس الأمريكي في عاصفة جديدة، اول أمس الثلاثاء، عندما حاول في مداخلة نقلتها قنوات التلفزيون الأمريكية طمأنة المتابعين والناخبين على سلامة مداركه العقلية والجسدية.

وقالت تقارير أمريكية ودولية إن الرئيس جو بايدن، تحدث عن أخطار الحرارة القياسية التي تشهدها البلاد،  في كلمة ألقاها من مركز عمليات الطوارئ في واشنطن، وإلى جانبه نائب الرئيس كامالا هاريس،  وقال الرئيس الذي حاول استغلال الفرصة لتبديد المخاوف على صحته ولياقته الذهنية : “ارتفاع درجات الحرارة القياسي، هو أول سبب للوفيات بسبب التقلبات المناخية في الولايات المتحدة،  قبل الفيضانات، والأعاصير، والعواصف مجتمعة” وأضاف “كررها مرة أخرى، مجتمعة”.

ولم ينتبه الرئيس الذي كان يقرأ نصاً على شاشة أمامه، أن الفقرة الأخيرة، توجيه من فريق مستشاريه، فظن أنها من النص الذي عليه قراءته.

وتزامنت الزلة الجديدة للرئيس الأمريكي، مع تنامي المطالبات بتنحيه وتخليه عن السباق الرئاسي بعد أدائه الهزيل في المناظرة أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، والدعوات الكثيرة بما في ذلك من حزبه، لاختيار مرشح آخر، في كامل مداركه العقيلة والذهنية، بدل الرئيس الذي لا يستطيع التفكير بمنطقية وعقلانية، حسب منتقديه.

وتزامنت الزلة مع أحدث دعوة وجهها الديمقراطي في الكونغرس لويد دوغجات، للرئيس بايدن بالعدول صراحة عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى