هنا اوروبا

الشرطة الإسبانية تفكك شبكة دولية لتهريب المخدرات

برشلونة – أ ف ب

أعلنت الشرطة الإسبانية، الثلاثاء، أنها فككت شبكة دولية يقودها مواطنون أتراك يُشتبه في تهريبهم «كميات كبيرة» من الماريجوانا والهيرويين من إسبانيا إلى دول أوروبية أخرى.

وقال الحرس المدني الإسباني: إن دهم 28 موقعاً في مدن غرناطة وملقة وإشبيلية في جنوب البلاد في وقت سابق من هذا الشهر، أسفر عن مصادرة مخابئ للأموال والأسلحة، بالإضافة إلى 10 سيارات فاخرة وأكثر من طنين من الماريجوانا.

وأضافت قوة الشرطة هذه، أن عناصرها أوقفوا 36 مشتبهاً فيهم من 10 دول في إطار العملية، بما في ذلك زعيم الشبكة المشتبه فيه، وهو رجل من أصل تركي يعيش في إسبانيا وفي حقه مذكرة توقيف دولية صادرة عن تركيا.

وقالت الشرطة: إن المجموعة «كانت تركّز على تصدير كميات كبيرة من الماريجوانا والهيروين من بلادنا إلى ألمانيا ودول أخرى في أوروبا الشرقية».

ومن بين المشتبه فيهم المعتقلين أيضاً مواطنون من الأرجنتين والنمسا وألمانيا ومونتينيغرو ورومانيا وإسبانيا وأوكرانيا وفنزويلا.

وقالت قوة شرطة الاتحاد الأوروبي (يوروبول)، التي نسقت التحقيق: إن أكثر من 400 شرطي من وكالات إنفاذ القانون الفرنسية والإسبانية والتركية شاركوا في العملية.

وتُعدّ إسبانيا إحدى نقاط الدخول الرئيسية للمخدرات إلى أوروبا نظراً لعلاقاتها الوثيقة مع أمريكا اللاتينية وقربها من المغرب.

وأمريكا اللاتينية مصدر رئيسي لتهريب الكوكايين، فيما المغرب مصدر رئيسي للحشيشة، وهي مادة لزجة بنية اللون مصنوعة من صمغ نبات القنب

زر الذهاب إلى الأعلى