أخبار

جونسون عن محاكمة ترامب: النخب الليبرالية مرعوبة من شعبيته

أكد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، أن فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئاسة ثانية أصبح “أكثر احتمالاً وليس أقل احتمالاً” بعد إدانته في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.وأدانت هيئة محلفين في نيويورك، ترامب بتزوير سجلات في إطار خطة للتأثير بشكل غير قانوني على الانتخابات الرئاسية في 2016، من خلال مدفعوعات لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز.
وأصر الرئيس السابق، وهو أول رئيس يدان بارتكاب جرائم جنائية، على أنه “بريء للغاية” وزعم دون دليل أن المحاكمة شهدت تلاعباً.

وقال جونسون في صحيفة “ديلي ميل”، إن المحاكمة بمثابة “اعتداء على ترامب بسلاح آلى على غرار أسلوب العصابات”، وفق وكالة الأنباء البريطانية، بي ايه ميديا.
وأوضح، أن “الشعب الأمريكي نظر إلى هذه القضية ورغم المزاعم العجيبة بأهميتها التاريخية، خلصوا إلى أنها، بدرجة كبيرة، مجرد هراء”.

وأكد جونسون، أنه “كان بإمكان الكتلة الضخمة من الناخبين الأمريكيين رؤية ما أعتقد أنه كان يحدث بالفعل، لقد كانت النخب الليبرالية مرعوبة من شعبية ترامب المستمرة وقدرته على التواصل مع الناخبين، كانوا يستخدمون أي شيء يمكنهم العثور عليه لعرقلة حملته”.
وأضاف “من خلال متابعة هذه القضايا، لقد ساعدوا في جعل فوزه أكثر احتمالاً، وليس أقل احتمالاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى