أخبار

الغرامة والترحيل.. السعودية تهدد بعقوبات مشددة: لا حج دون تصريح

قال نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز الإثنين، إن الأنظمة ستطبق بكل حزم، ولن يكون هناك حج دون تصريح.

ودعا الأمير سعود بن مشعل، رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية، الإثنين، القطاعات العاملة في الحج إلى رفع مستوى التنسيق والجاهزية لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، على الذين يضبطون دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، من 2 إلى 20 يونيو (حزيران) المقبل.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها ستفرض غرامة غرامة بـ10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج على كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي، دون تصريح حج، إضافة إلى ترحيل المقيمين منهم لبلدانهم ومنعهم من دخول المملكة، وفقاً للمدد المحددة نظاماً.

وشددت الوزارة الداخلية على أنها ستضاعف الغرامة المالية عند تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن عند أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

شاهد ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى