منوعات

لماذا لا يرتدي الأمير وليام خاتم الزواج أبداً؟

تزوج الأمير وليام من كيت ميدلتون منذ أكثر من 11 عاماً، واختارا خاتماً جميلاً مصنوعاً من الذهب الويلزي بهذه المناسبة، ومع ذلك، سيكون من الصعب عليك العثور على صورة للأمير وهو يرتدي خاتم الزواج، لأن كيت هي التي حصلت فقط على خاتم.

وأكد قصر سانت جيمس قبل شهر كامل من حفل الزفاف الملكي في أبريل (نيسان) 2011 أن وليام لن يحصل على خاتم. ويعود القرار ببساطة إلى مسألة تفضيل شخصي، وفقاً لمصادر مقربة.

وكشف أحد المطلعين على القصر في ذلك الوقت: “إن وليام ليس من محبي المجوهرات، ولم يرتد أياً منها على الإطلاق، وقرر أنه لا يريد ارتداء خاتم. الأمر كله يرجع إلى التفضيل الشخصي”.

ونقلت صحيفة ميرور عن المصدر “سترتدي كيت خاتماً مصنوعاً من كتلة من الذهب الويلزي المملوك للعائلة المالكة والتي تم صهرها. وكان للزوجين يد في التصميم. هذا هو الخاتم الذي سيحمله الأمير هاري ويسلمه بالطريقة التقليدية. الخاتم نفسه مشبع بمعنى خاص، فهو مصنوع من قطعة من الذهب أهدتها لهما الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بعد وقت قصير من إعلان خطوبتهما”.

وجاء في بيان صدر في يوم زفاف وليام وكيت في 29 أبريل (نيسان) 2011 ما يلي: “اختار الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون وارتسكي لصنع خاتم الزواج للآنسة ميدلتون. وقد تم تصنيع الخاتم من قطعة من الذهب الويلزي تم إعطاؤها للأمير ويليام من قبل “الملكة بعد وقت قصير من إعلان الخطوبة. سيتم حمل الخاتم إلى دير وستمنستر من قبل الأمير هاري، في يوم الزفاف”.

وبينما من المعروف أن كيت تدعم قرار وليام بعدم ارتداء الخاتم، إلا أنها ترتدي خاتم زفاف بنفسها إلى جانب خاتم خطوبتها المصنوع من الياقوت، والذي كان في السابق ملكاً للأميرة ديانا. وفي وقت سابق من هذا العام، شاركت أميرة ويلز بعض المعلومات الجديدة حول القطعة المذهلة بعد أن أثنى عليها أحد المهنئين الملكيين. وقالت كيت: “إنه نفس الخاتم، وكان بنفس الحجم تماماً عندما جربته”.

24

زر الذهاب إلى الأعلى