أخبار

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط، خلال المعارك الدائرة داخل قطاع غزة.

وقال الجيش، في بيان نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن “الرائد احتياط زفيكا لافي فوقي، قتل أمس متأثراً بجراحه”، دون تفاصيل أكثر.

وذكرت هيئة البث أن 3 جنود إسرائيليين أصيبوا “بجروح بالغة” في معارك بمناطق جنوبي القطاع.

وأضافت أن “قوات الجيش تواصل توغلها في عمق مدينتي خان يونس وغزة، مدعومة بقصف جوي وبحري وتدمير البنى التحتية”.

ونقلت هيئة البث عن ناطق عسكري دعوته سكان بعض الأحياء في شمالي القطاع وجنوبه، لمغادرة منازلهم والانتقال للمناطق “الآمنة” التي حددها الجيش مسبقاً، في إشارة إلى خريطة نشرها الجيش الإسرائيلي قبل أيام حدد فيها مربعات سكنية قال إنها “آمنة”.

ولكن الجيش الإسرائيلي قصف العديد من المناطق التي حددها على أنها “آمنة” خلال الأيام الماضية، ومن بينها رفح ودير البلح، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وبمقتل الضابط ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 435 ضابطاً وجندياً منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وتعددت محاور القتال بين حماس والجيش الإسرائيلي بين “شرق مدينة غزة، وغرب مخيم جباليا شمالي القطاع، وبيت لاهيا شمال، وشرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

ومنذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء أمس أكثر من 18 ألف قتيل، وعشرات آلاف الجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى