هنا السويد

قريباً .. الشرطة السويدية تحصل على كاميرات بإمكانها التعرف على وجوه المجرمين في الاماكن العامة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

بعد عدة سنوات من التقييم ، ستتمكن الشرطة السويدية قريبا من استخدام تقنية التعرف على الوجوه للعثور على المجرمين المطلوبين او المشتبه بهم المتورطين بالجرائم.

وفي السنوات الاخيرة خرجت فكرة التعرف على الوجوه من افلام الخيال العلمي لتتحول الى حقيقة وانتقلت الى ارض الواقع.

 

التلفزيون السويدي اطلع على  وثيقة من مركز "NFC"، المختص بشراء الإلكترونيات الى السويد تفيد بإن الشرطة سوف تستخدم هذه التقنية قريباً. وهو أمر اكدته مديرة تطوير مشاريع الكاميرات في ادارة العمليات الوطنية في الشرطة " NOA"، بيا كلينڤيك، وقالت انهم يتطلعون الى  اللحاق في التطوير التكنولوجي كما هو الحال في بقية البلدان الاخرى المتطورة، حيث يمكننا من خلالها تسهيل أنشطة التحقيق الخاصة ، وننظر لهذا التطور بنظرة ايجابية اليوم حيث يمكن برمجة كاميرات المراقبة للبحث عن أشخاص مطلوبين ، ويمكن لكاميرات المراقبة اطلاق إنذار عندما تتعرف على الوجه المطلوب.. وهذا النظام مستخدم فعليا في الصين، لكن في السويد تهتم الشرطة بمتابعة الحمض النووي والبصمات. 

وتهدف الشرطة من خلال هذه الكاميرات جمع علامات وصور لوجوه غير معروفة من مكان الجريمة، وعن طريق هذه الكاميرات يمكن التعرف على الوجوه من خلال مقارنتها مع صور المشتبه بهم او المدانين بالفعل .. ومع ذلك قبل ان تبدأ عملية شراء التكنلوجيا واستخدامها يجب الحصول على موافقة الادارة القانونية في الشرطة التي تقوم حاليا بمراجعة الشروط.

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى