رياضة

بسبب تمثال سليماني.. اعتبار سبهان الايراني خاسراً امام الاتحاد بثلاثة اهداف مع غرامة 200 ألف دولار وعقوبة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا، فوز الاتحاد السعودي بنتيجة 3-0 على فريق سباهان أصفهان، وتغريم الفريق الإيراني مبلغ 200 ألف دولار، ومنعه من استضافة 3 مباريات بسبب “استخدام تمثال قاسم سليماني كشخصية سياسية وعسكرية في الملعب”.

وألغيت المباراة، بسبب اعتراض الفريق الزائر حول وضع تمثال لقائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني، بالقرب من أرض الملعب.

كما حذّر الاتحاد القاري سباهان بوجوب “إزالة التمثال ذات الصلة واللافتات من ملعب “نقش جهان” في أصفهان بكل المباريات المستقبلية ضمن البطولات القارية”، ملوّحاً بعقوبات أقسى بحال تكرار المخالفة.

وضمن لائحة قراراته الانضباطية، فرض الاتحاد القاري غرامة بقيمة 200 ألف دولار أميركي على سباهان وحرمه اللعب في ملعبه في المباريات القارية الثلاث المقبلة، فيما الثالثة تكون مع وقف التنفيذ لفترة ثلاث سنوات.

ولا يعتبر سباهان، أول فريق يتعرض لعقوبة لسبب غريب، فقد فرض الاتحاد التركي لكرة القدم عقوبات على نادي طرابزون سبور تتضمن إيقاف عدد من مسؤوليه ومن ضمنهم رئيسه في عام 2015، بعد واقعة احتجاز حكم لمدة أربع ساعات، إثر عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح الفريق في إحدى مباريات الدوري، وفقا لجريدة (ميليت) التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى