منوعات

فرنسا: إغلاق المتنزهات والحدائق والمقابر في بلديات “إيل دو فرانس” بسبب العاصفة الاربعاء والخميس

يورو تايمز / مكتب باريس

اعلنت بعض البلديات الفرنسية عن عمليات الإغلاق قبل ساعات قليلة من مرور العاصفة “سياران” عبر إيل دو فرانس.

بينما تستعد العاصفة “سياران” لضرب شمال غرب وشمال فرنسا. سيؤثر الاضطراب بشكل رئيسي على بريتاني وأوت دو فرانس ونورماندي اعتبارًا من مساء الأربعاء 1 نوفمبر، لكن آثاره ستكون محسوسة حتى إيل دو فرانس .

ووفقا لما ذكرته وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية، فإن غرب المنطقة سيتأثر بشكل خاص. وفي المقاطعات، تستعد البلديات لمواجهة هبوب رياح قوية قد تصل سرعتها إلى 100 إلى 110 كلم/ساعة.

تم إلغاء الأنشطة الخارجية في سيفران

في فال دو مارن، ستغلق ست حدائق إدارية أبوابها اعتبارًا من يوم الأربعاء الساعة 5 مساءً وحتى الجمعة الساعة 10 صباحًا، حسبما تعلن الإدارة على X (تويتر سابقًا). الحدائق هي، حديقة Petit-le-Roy وحديقة Morbras وحديقة Rancy وحديقة Roseraie وحديقة Cormaille وحديقة Bordes.

وفي سين سان دوني، تحسبًا لعاصفة “سياران”، تعلن بلدية بييريفيت سور سين أيضًا عن إغلاق جميع متنزهاتها وحدائقها يومي الأربعاء والخميس. وسيتم إغلاق المقبرة أيضًا، ولكن في أيام الخميس فقط.

وفي سيفران، سيتم أيضًا إغلاق المتنزهات والحدائق البلدية يومي الأربعاء والخميس، حسبما أعلنت المدينة في بيان صحفي. سيتم أيضًا إلغاء الأنشطة الخارجية يوم الخميس “وإدخالها إلى الداخل” بينما ستظل المقبرة البلدية مغلقة.

وفي إيسون، أعلنت بلدة لونغجومو أيضًا إغلاق حدائقها يومي الأربعاء والخميس. ومع ذلك، يتم الحفاظ على جمع العناصر الضخمة، لكن البلدية توصي السكان بعدم ترك الأشياء التي من المحتمل أن تطير بعيدًا.

في Saint-Cloud، في Hauts-de-Seine، سيتم إغلاق المتنزهات والحدائق والمقابر طوال يوم الخميس، وفقًا لتقارير Ville sur X. كما لن يكون من الممكن الوصول إلى متحف Avelines بسبب توقعات الطقس.

المتنزهات والحدائق المغلقة في فرساي

وفي إيفلين، أغلقت بلدة كاريير-سوس-بواسي، اعتبارا من يوم الثلاثاء الساعة 5 مساء، حديقة دار البلدية وبيت الشباب والنجاح وكذلك حدائق البلدية، حتى يوم الجمعة الساعة 12 ظهرا.

وذكرت المدينة على شبكاتها الاجتماعية أن “إعادة الافتتاح لن تتم إلا بعد فحص جميع الأشجار في المتنزهات والحدائق، مما يضمن الوصول الآمن للمستخدمين”. ودعت إلى تجنب المسارات التي تصطف على جانبيها الأشجار.

وفي فرساي، سيتم أيضًا إغلاق المتنزهات والحدائق البلدية اعتبارًا من مساء الأربعاء. تشير المدينة الواقعة على X إلى أن “إعادة الافتتاح لن تتم إلا بعد فحص جميع الأشجار”. وسيكون قصر فرساي مفتوحًا في الأول من نوفمبر.

أخيرًا، في رامبوييه ومانت لا جولي، لن يتمكن الجمهور من الوصول إلى المتنزهات والساحات بسبب الرياح العنيفة “التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 إلى 120 كم / ساعة”، كما تذكر قاعة بلدية مانت لا جولي في شارع X.

“باريس مصنفة على أنها يقظة خضراء”

وفي باريس، لم يتم اتخاذ أي إجراءات وقائية أو الإعلان عنها حتى يوم الثلاثاء 31 أكتوبر. ومع ذلك، أكد النائب الأول لرئيس بلدية باريس، إيمانويل غريغوار، مساء الثلاثاء أنه يضمن “المراقبة الدائمة مع Météo-France”. “باريس مصنفة ضمن اليقظة الخضراء، يتذكر المسؤول المنتخب في X. والشرطة البلدية وخدمات الطرق والمساحات الخضراء على استعداد للتدخل”.

تتوقع شركة Île-de-France Mobilités (IDFM) “تعطل ” حركة المرور على شبكتها في Ile-de-France في الأيام المقبلة بسبب مرور Ciaran.

في هذا الوقت، لم تتخذ المحافظات أي قيود فيما يتعلق بالمواطنين. ومساء الأربعاء، حث وزير الداخلية جيرالد دارمانين الفرنسيين على “عدم الخروج ليلاً من الأربعاء إلى الخميس”.

زر الذهاب إلى الأعلى