أخبار

9 أمريكيين و10 بريطانيين بين قتلى هجوم حماس

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، مقتل تسعة أمريكيين في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، في الوقت الذي أبدت لندن مخاوف من مقتل عدد من مواطينها خلال الهمن جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر “يمكننا في الوقت الحاضر تأكيد مقتل تسعة مواطنين أمريكيين” مضيفاً أن الولايات المتحدة لم تتلق حتى الآن أنباء عن بعض رعاياها في إسرائيل و”تعمل مع السلطات الإسرائيلية لتحديد مكان وجودهم”.

وفي السياق، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلاً عن مصدر رسمي أن هناك مخاوف من أن أكثر من عشرة بريطانيين قتلوا أو فقدوا في إسرائيل.

وقتلت حركة حماس 800 إسرائيلي وأسرت عشرات آخرين في هجوم مفاجئ شنته يوم السبت.
وقالت أسرة رجل ولد في لندن وكان يخدم في الجيش الإسرائيلي إنه توفي يوم السبت على حدود غزة. وقالت السفارة الإسرائيلية في لندن أمس الأحد إن بريطانياً آخر في عداد المفقودين.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن اثنين من مواطني بلاده لقيا حتفهما في المواجهات التي تجري في إسرائيل مضيفاً أن أكثر من 100 مواطن اتصلوا بسفارة أوكرانيا هناك.
وأضاف في خطابه المسائي المصور “للأسف، تأكدت وفاة مواطنين أوكرانيين”.
وأضاف زيلينسكي أنه تحدث الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وعبر عن “تضامنه مع إسرائيل التي تتعرض لهجوم سافر وواسع النطاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى