أخبار

بادين يخطئ مرة أخرى ويثير التساؤلات حول صحته العقلية: بوتين خسر الحرب في العراق!

أثار الرئيس الأمريكي مرة أخرى الاستغراب، وجدد المخاوف على سلامته العقلية، عندما تحدث عن خسارة الرئيس الروسي الحرب في العراق، عندما كان يتحدث عن أوكرانيا.

وخلط الرئيس الأمريكي الثلاثاء، عندما سئل عن تمرد فاغنر والحرب في أوكرانيا، بين بغداد وكييف، فقال رداً على أسئلة صحافيين في البيت الأبيض عن تطورات الأحداث في موسكو، بعد تمرد فاغنر :” يصعب معرفة تأثير ذلك على قوة الرئيس بوتين، ولكن الواضح أنه يخسر الحرب في .. العراق”. وأَضاف أن الرئيس الروسي “أصبح منبوذاً أكثر من ذي قبل في العالم”.

ومضى الرئيس الأمريكي في خلطه، قائلاً إنه تمكن من حشد الدول الغربية، ضد “هجوم موسكو، على العراق”.

وذكر ذلك بسوابق كثيرة أخرى مماثلة للرئيس الأمريكي الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024، ما أذكى المخاوف والشكوك في قدراته العقلية والذهنية، واتهامات الجمهوريين له بالتدهور العقلي والخرف، على حد وصف الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي المقابل يصر الرئيس الأمريكي على قدرته ولياقته الصحية والعقلية، وعلى أنه أصبح أكثر حكمة، ومعرفة، بعد قضاء 4 أعوام في منصبه.

وجاءت زلة العراق، بعد أخرى قبلها بـ24 ساعة، عن الصين، عندما قال خلال زيارة رئيس وزراء الهندي ناريندرا مودي إلى البيت الأبيض في الأسبوع الماضي:  “ربما رأيتم صديقي المفضل الجديد، وهو رئيس وزراء دولة صغيرة هي الآن الأكبر في العالم، الصين… عفوا، أعني الهند”.

وتشكل مثل هذه الأخطاء تهديداً لحظوظ بايدن في الفوز بالرئاسة في 2024 إذ تظهر استطلاعات للرأي العام خوف غالبية الأمريكيين من تقدمه في العمر. وقال 73% من المشاركين في استطلاع رأي لرويترز وإبسوس بين  21 و24 أبريل (نيسان) إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة. ووافقت أغلبية بـ 63 ب% من الديمقراطيين على هذا القول أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى