أخبار

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر شركات التكنولوجيا من المحتوى الإرهابي وتطالبها برفعه فوراً

لندن / يورو تايمز- خاص

دعت رئيسة مجلس الوزراء البريطاني تريزا ماي امام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد حاليا في نيويورك، شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى المتطرف بشكل أسرع.

وقالت شركة غوغل العملاقة في مجال التكنولوجيا إن الشركات تقوم بدورها ولكنها لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردها، فالحكومات والمستخدمون ينبغي منهم تقديم المساعدة.

وقد دعت تيريزا ماي مرارا الى انهاء ما أسمته بالأماكن الآمنة التي يتمتع بها الارهابيون بها على الانترنت، كم ادعت الى تطوير برامج التشفير لوقف الرسائل واعتراضها، واتخاذ تدابير للحد من انتشار المواد الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي خطابها امام اجتماع الجمعية العامة ، رحبت رئيسة الوزراء بالتقدم الذي حققته شركات التكنولوجيا منذ تأسيس منتدى صناعي لمكافحة الارهاب في يونيو.

لكنها ستحثهم على المضي قدما "بشكل أسرع وأسرع" في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لتقليل الفترة التي لا تزال الدعاية الارهابية متاحة فيها، وبالتالي منع ظهورها على الإطلاق.

وستدعو المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا إلى تحديد هدف "ساعة أو ساعتين" كحد اقصى لبقاء المحتوى الإرهابي على الانترنيت أينما ظهر.

وستعطى شركات الإنترنت شهرا لتبيان أنها تأخذ المشكلة على محمل الجد، حيث من المتوقع عقد اجتماع وزاري لمجموعة السبع يوم 20 أكتوبر المقبل لتقرير ما إذا كان قد تم إحراز تقدم كاف في هذه القضية ام لا.

وقال مصدر في رئاسة الوزراء البريطانية "ان هذه الشركات لديها بعض من أفضل العقول في العالم، لذا يجب ان يركزوا حقا على الامور التي توقف انتشار الارهاب والعنف".

ودافعت شركات التكنولوجيا عن تعاملها مع المحتوى المتطرف بعد انتقاد من الوزراء عقب الهجوم الارهابي لجسر لندن في يونيو، وقالت جوجل انها أنفقت بالفعل مئات الملايين من الجنيهات لمعالجة المشكلة، في حين قالت فيسبوك وتويتر إنهما يعملان جاهدين لتخليص شبكاتهما من النشاط الإرهابي.

 
زر الذهاب إلى الأعلى