طب وتكنولوجيا

أصبح بامكانكم جدولة وقت إرسال #الإيميلات على GMail

احتفلت شركة غوغل بعيد ميلاد “جي ميل” الـ 15 هذا الأسبوع، بإصدار العديد من الخصائص الجديدة لجعل خدمة البريد الالكتروني أكثر فعالية.

وتوفر هذه الخاصية للمستخدم جدولة رسائل البريد الإلكتروني المرسلة بتاريخ محدد أو وقت معين في المستقبل، وهذا مفيد بشكل خاص لمن يعملون عبر مناطق زمنية مختلفة، أو للراغبين في تجنب مقاطعة إجازة شخص ما.

ونقلاً عن موقع “ميرور” البريطاني، قال جاكوب بنك، مدير إدارة المنتجات فيG-Suite من غوغل في منشور بالمدونة: “نحن نتفهم أن العمل يمكن أن يستمر في كثير من الأحيان بعد ساعات العمل المحددة، ولكن من المهم أن نأخذ في الاعتبار وقت إجازات الجميع”، وأضاف كذلك: “نريد أن نجعل من الأسهل احترام الرفاهية للجميع، لذلك نضيف ميزة جديدة إلى جي ميل تتيح لك اختيار وقت إرسال البريد الإلكتروني، حيث لا تعمل غوغل على تثبيت التحديث، ولكن ستظهر الميزة الجديدة في صندوق الوارد بالأيام القادمة”.

ولاستخدام الميزة الجديدة، اكتب بريدك الإلكتروني، ثم اضغط على السهم الجديد بجوار زر “إرسال” الأزرق، وقم بتحديد “جدولة الإرسال” واختر التاريخ والوقت لإرسال رسالتك، حيث ستظهر رسائل البريد الالكتروني المجدولة فى مجلد “مجدول” ويمكنك تعديلها أو حذفها في أى وقت قبل الموعد الذي حددته.

وتم طرح الأداة الجديدة يوم الاثنين الماضي، ومن المتوقع أن يتم طرحها في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوعين المقبلين، وأصبحت الميزة متاحة بـ 4 لغات جديدة وهي الإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية على نظام الأندرويد حاليا، على أن تصل إلى iOS قريبًا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى