هنا السويد

دائرة الهجرة السويدية تقرر ترحيل لاجئ زرع له قلب جديد في مستشفى لوند رغم حاجته للعلاج مدى الحياة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

قررت دائرة الهجرة السويدية ترحيل اللاجئ "Altin Vitia"، البالغ من العمر 18 عاماً، من كوسفو البانيا، رغم حصوله على قلب جديد عقب عملية جراحية أجريت له في مستشفى لوند، مما يتطلب وضعه علاج  ومتابعة مدى الحياة.

وحصل الشاب على قرار الترحيل في الربيع الماضي ، لكنه أصيب بفيروس يهدد حياته، وتم تأجيل ترحيله.. والان تم حجز تذكرة جديدة له، وسيتم ترحيله في الساعه السادسة  والنصف من صباح يوم الثلاثاء القادم.  

وكان للطاقم الطبي في "لوند" ردة فعل قوية تجاه قرار الترحيل. 

وقال "فريدريك بينكتسون"، مسؤول الاتصالات في دائرة الهجرة، بأن فريقاً طبياً سيرافق الشاب، خلال رحلته الى بلغراد، أضافة الى ذلك قمنا بالاتصال بمستشفى في بلغراد وزودوا بالمستندات والملفات الخاصة بحالته الصحية، وسوف يلتقون به حين وصوله. 

واضاف ان دائرة الهجرة قامت أيضا بتقديم طلب لاستقباله لكل من صربيا وكوسوفو من حيث أتى، واخترنا صربيا بدلا عن كوسوفو حيث ان المساعدات الطبية لديهم أفضل ، لكن الشاب يرى صعوبة في نقله الى صربيا حيث ليس لديه علاقات هناك على العكس من كوسوفو حيث لديه علاقات. 

وقال الشاب المذكور في تصريح للاعلام السويدي، "لا اعرف كيف اصل من بلغراد الى كوسوفو ولدي جواز سفر من كوسفو منتهي الصلاحية".

لكن دائره الهجرة لا ترى مشكلة في هذه حيث قال اكد المتحدث عنها، بانه سوف يحصل على الجنسيه الصربية. 

وقالت محامية الشاب، ان الوضع وصل حداً لا يطاق، ووصفت تصرف دائرة الهجرة بإنه غير آنساني، كما شككت في إبلاغ الجهات الصحية في صربيا والتواصل معها، واشارت ان لديها شعور قوي بأن شيئاً ما سيحدث قبل الترحيل في يوم الثلاثاء.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى