هنا السويد

السويد : رفع قيمة تعويض والد الطفلة التي قتلت في حادث الدهس الارهابي في ستوكهولم لمئة الف كرون فقط

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

قررت محكمة الاستئناف في السويد رفع قيمة التعويض المادي لوالد الطفلة التي قتلت في حادث الدهس الارهابي في شارع الملكة وسط العاصمة ستوكهولم عام 2017.

وقررت المحكمة رفع قيمة التعويض من (60) الف كرون سويدي الى مئة الف كرون سويدي

وتم الحكم على الارهابي منفذ حادث الدهس "رحمات  اكيليوف" بالسجن بعد عام من عمليته الارهابية بالسجن مدى الحياة، ودفع تعويضات مادية لاهالي واقارب القتلى، من ضمنهم "ايبا اوكرلوند"، واربعة أشخاص اخرين.

وقام والد الضحية "ايبا"، البالغة من العمر (11) عاماً، باستئناف حكم التعويض مطالبا بتعويض (300000) كرون ، نصفها بسبب الانتهاك الذي تعرضت له ابنته، والآخر بسبب المعاناة النفسية، الا ان المحكمة قررت رفع قيمة التعويض (40000) كرون، ليصبح مبلغ التعويض الكلي مئة الف كرون،  ورفض مطالبته بتعويض الانتهاك.

ويرجع  سبب موافقة المحكمة على رفع التعويض النفسي بسبب تقديم الاب للمحكمة تقييماً جديداً من المعالج  النفسي يؤكد معاناته النفسية بعد مقتل ابنته.

وقال "نيكلاس وكرنيرت" المستشار في محكمة الاستئناف في مقابلة مع وكالة الانباء السويدية "TT " ان محكمة الاستئناف وكذلك محكمة المقاطعة لا ترى امكانية الحصول على تعويض للانتهاك الذي تعرضت له ابنته وذلك لان العملية الارهابية التي أدت الى القتل كانت غير موجهة الى الأب بالذات، وان من شروط القانون السويدي للحصول على هذا التعويض ان يكون الانتهاك موجه الى الشخص مباشرة.

 

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى