هنا اوروبا

منذ رفع الحجر الصحي.. اغلاق أكثر من (50) مدرسة في فرنسا بسبب الاصابات بفيروس كورونا

 

يورو تايمز/ باريس- خاص

 

منذ عودة الطلاب الفرنسيين الى المدارس يوم الثلاثاء الماضي، اضطرت أكثر من خمسين مدرسة إلى الإغلاق بسبب الشكوك أو حالات الاصابة المؤكدة لـ فيروس كورونا "Covid-19". 

في نيس، أغلقت مدرسة خاصة، بعد أن ثبتت إصابة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، في صف CM2، يوم السبت.

وتمت دعوة معلمة وعشرة طلاب وثلاثة وكلاء كانوا على اتصال مع الطفل للاختبار. ولا تبدو الحالة الصحية للصبي مقلقة، لكن المدرسة ستظل مغلقة حتى 28 مايو، ومن المقرر تعقيم المبنى. 

 

في الغرب، كانت بلديات سويوكس ولا كورون، في ضواحي أنغوليم ، أغلقت المدارس بعد أن اظهرت نتائج اختبار اثنين من أعضاء "هيئة التدريس أو الإشراف" اصابتهم بفيروس كورونا. 

وذكر بيان صحفي:"كشفت الاختبارات يوم السبت عن حالتين إيجابيتين في "Covid-19" لهيئة التدريس أو الإشراف في المدارس في شارينت ، واحدة في مدرسة سيليستين فرينت (الابتدائية) في سويو ، والأخرى في المركز الاجتماعي الثقافي (CSCS).

وبعد التحقيق في قضية الاتصال، وجد أن "الشخصين الإيجابيين لم يكن لديهم اتصال وثيق مع الأطفال" وأنه "لم يتم تحديد أي حالة خطر فردية في هذا الوقت". 

وقررت محافظة تشارينت ، الدائرة "الخضراء" التي لم تسجل سوى 249 حالة إصابة بالفيروس التاجي منذ بداية الوباء، "بالاتفاق مع عمد البلديات المعنية ، المضي قدما في الإغلاق المؤقت لهذه المدارس "بالإضافة إلى أربع مدارس أخرى (مدرستان ابتدائيتان ورياض أطفال) مرتبطتان بمركز CSCS.

 

تأثرت أكثر من 50 مدرسة بالإغلاق 

 

في مقاطعة دوردوني المجاورة ، أشارت بلدية مدينة سورغيس إت ليغو يوم السبت إلى أنها أجلت بداية العودة للدراسة ، الذي كان مقررا يوم الاثنين ، بعد تأكيد اصابة موظف مقصف أثناء الحجز. 

ووفقًا للصحافة المحلية ، فإن نفس الحالة مع وكيل بلدية وقعت في مياليت ، في دوردوني أيضًا ، حيث ستظل المجموعة التعليمية من مياليت وفيربيكس وتشاليس وسان جوري دي تشاليه مغلقة هذا الأسبوع.

إجمالاً ، اضطرت أكثر من 50 مدرسة إلى إغلاق أبوابها أو تأجيل إعادة فتحها بسبب الاشتباه في وجود حالات اصابة بفيروس كورونا.

شاهد أيضا: مصائب قوم عند قوم فوائد.. من هم المستفيدون من فيروس كورونا

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى