أخبار

فرنسا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في مرسيليا إلى 6 قتلى وتواصل البحث عن 4 آخرين

ارتفعت حصيلة ضحايا مبنى انهار ليل السبت ــ الأحد، بسبب انفجار ناجم عن تسرّب للغاز على الأرجح في وسط مرسيليا (جنوب فرنسا) إلى ستة قتلى، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملياتها بحثاً عن ناجين محتملين. وقال وزير المدينة والإسكان أوليفييه كلاين خلال مؤتمر صحافي عقد في موقع المأساة: “تمّ العثور على أربع جثث، وهذا أمر رهيب ومؤلم”. ولم تحدّد السلطات بعد هويات ضحايا المبنى الذي أعقب اشتعال حريق ضخم.

من جهته، أكّد نائب رئيس بلدية مرسيليا يانيك أوهانييسيان أنّ طواقم الإنقاذ تأمل في العثور على ناجين محتملين. وقال: “حتى اللحظة الأخيرة، سنعتقد أنّه من الممكن العثور على ناجين حتى لو تضاءلت الفرص”.

ولا يزال أربعة أشخاص في عداد المفقودين منذ انهار المبنى الواقع في وسط ثاني كبرى المدن الفرنسية بالقرب من حيّ معروف بحاناته ومطاعمه. وقال رئيس بلدية مرسيليا بونوا بايان، خلال تفقّده موقع الكارثة، إنّ “الأمل لا يزال قائماً للعثور على ناجين محتملين”.

بدوره، قال قائد الفرقة البحرية للإنقاذ والإغاثة في مرسيليا الأميرال ليونيل ماتيو، إنّ فريقه في “سباق مع الزمن”. أضاف: “لم تصل النيران إلى كلّ أطراف المبنى، ولهذا هناك أمل بالعثور على ناجين”. وأفادت فرق الإسعاف التي تواصل العمل دونما توقف في ظروف صعبة في محاولة للعثور على ضحايا أنّه “نظراً إلى صعوبات التدخّل فسيستغرق انتشال (الجثث من الموقع) وقتاً”.

وقالت المدّعية العامة للجمهورية في مرسيليا دومينيك لورنس، مساء الأحد، إنّ في عداد المفقودين “مسنّين وزوجين في الثلاثين من العمر” مرجّحة عدم وجود أطفال أو قصّر.

وعنونت صحيفة “لا بروفانس” صفحتها الأولى بالخط العريض “جحيم”، مع صورة التقطت بعد ساعات على الانهيار ظهرت فيها فرق الإغاثة وسط أنقاض المبنى. وسدّ ركام المبنى المنهار الشارع وسط دخان نجم عن حريق حال لساعات دون قيام العناصر والكلاب المدرّب بالبحث عن ناجين محتملين.

وشكّل انهيار المبنى في منطقة سكنية صدمة جديدة في المدينة التي شهدت في الأسابيع الأخيرة حوادث إطلاق نار كثيرة مرتبطة بالاتجار بالمخدّرات قضى فيها شباب عدة من الأحياء الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى