هنا اوروبا

خوفاً من بريكست.. واحد من كل 5 بريطانيين يخزن المؤن

كشفت دراسة الاثنين أن واحد من كل 5 بريطانيين يخزن أغذية ومشروبات وأدوية خشية ندرتها في حال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في 31 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وذكرت الدراسة التي نشرتها مؤسسة "بريمييم كريديت" المالية الاثنين أن المنازل البريطانية أنفقت 4 مليارات جنيه استرليني (4مليارات و280 مليون يورو) لشراء المؤن، بينما استثمر 800 ألف شخص بشكل فردي اكثر من ألف جنيه استرليني (ألف و70 يورو) في احتياطات طارئة، وفقاً للدراسة.

ومن بين الأشخاص الذين يخزنون المؤن، يقوم 74% بتخزين الأغذية و50% الأدوية للاستخدام الخاص و46% المشروبات و43% الأدوية لأفراد آخرين في أسرهم.

وحذرت صناعة الأغذية في بريطانيا الأسبوع الماضي من أن انسحاب دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قد يسفر عن ندرة الأغذية في البلاد خلال "أسابيع أو أشهر".

وطالب الاتحاد البريطاني للأغذية والمشروبات الحكومة بتخفيف القانون حول التنافسية من أجل إمكانية تعاون الشركات بشكل أوثق بهدف ضمان وصول الأغذية إلى جميع أنحاء البلاد.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه يؤيد انسحاب البلاد من الاتحاد في 31 من أكتوبر (تشرين الأول) لكن لم يتفق على شروط الانسحاب مع بروكسل. 

(24)
 

زر الذهاب إلى الأعلى