هنا اوروبا

إيطاليا: دورات تدريبية للمهاجرين في صناعة الخبز

أعلن المكتب المركزي لاستقبال المهاجرين في العاصمة الإيطالية روما، عن إقامة دورات تدريبية في صناعة الخبز، اعتبارا من مطلع تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وذلك لحاملي حق الحماية الدولية والإنسانية الذين يقيمون في مراكز الاستقبال بالمدينة، من أجل مواجهة الطلب المتزايد من قبل المخابز على العمال المؤهلين.

قرر المكتب المركزي لاستقبال المهاجرين في روما، توفير  دورات تدريبية في صناعة الخبز اعتبارا من الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الوطني للصناع والشركات الصغيرة.

الدورات تهدف إلى توفير عمال مؤهلين للمخابز

سوف يشارك في الدورات 15 شابا من الخاضعين للحماية الدولية أو الإنسانية، والذين يقيمون في مراكز الاستقبال التابعة لنظام الحماية وطالبي اللجوء واللاجئين في العاصمة روما.

وذكر برنامج "إنتيجرا كوأوبراتيف"، الذي يقوم بإدارة المكتب المركزي لاستقبال المهاجرين، في بيان، أن الهدف من الدورات هو تسهيل  تغيير الوظيفة عن طريق توفير التدريب المهني لمواجهة الزيادة في طلب العمال المؤهلين من قبل المخابز.

وأوضح أن الدورة التدريبية، التي ستصل مدتها إلى 68 ساعة، سوف توفر تدريبات متخصصة في صناعة الخبز، والمساعدة على البحث عن وظيفة، وكذلك إمكانية التوظيف في شركات صناعة الخبز ومشتقاته من المعجنات.

وورد في البرنامج أن الدورة التدريبية سوف توفر للطلاب المعرفة الفنية والعملية التي يحتاجون إليها لفهم وإدارة العمليات الخاصة بصناعة الخبز، وكذلك العمليات الكيميائية والمادية المتعلقة بجميع مراحل إنتاج الخبز.

دروس نظرية وعملية

وتشمل الدورة منهجا تعليميا مختلطا، حيث سيتم تقديم 36 درسا داخل الفصول، و32 آخرين في المعامل، وسوف يتمكن الطلاب الذين يكملون الدورة بنجاح من الدخول في شراكة عمل مع مؤسسة "أسو أبي" للخبازين، التي تتم رعايتها من قبل صندوق نظام الحماية للاجئين وطالبي اللجوء.

كما سيحصل الطلاب بمجرد انتهاء التدريب على مرحلة المساعدات التي توفرها أديكو للسياحة والموضة، من أجل مساعدتهم في البحث عن عمل. ويتعين على الراغبين في المشاركة في الدورة ملء الطلب على الرابط التالي:

 (http://www.programmaintegra.it/wp/wp-content/uploads/2018/07/Sc heda-candidatura_-Corso-panettiere.pdf

ويتم إرسال الطلب بعد ذلك قبل يوم 17 أيلول/ سبتمبر القادم عبر البريد الإلكتروني التالي:

inclusione@immigrazione.roma.it

 

 

 

 

 

ansa

زر الذهاب إلى الأعلى