هنا اوروبا

إحراق كنيسة في فرنسا… وعبارات تحض على الكراهية

تعرضت كنيسة في مدينة أورليون وسط فرنسا لهجوم هذا الأسبوع من قبل مخربين أشعلوا حرائق وقاموا بتخريب المكان وكتابة عبارات تحضّ على الكراهية والتطرف.

وكانت كنيسة القديس بطرس في أورليون هدفًا لهجوم من قبل المخربين وفقًا للمحققين الذين أشاروا إلى ان المتطرفين قاموا بتحطيم الأثاث داخل المبنى وأضرموا النيران وكتبوا عبارات تحض على الكراهية الدينية على الجدران.

بعد إبلاغ الشرطة عن الحريق وصل رجال الإطفاء إلى مكان الحادث وتمكنوا من إخماد الحريق كي لا تتعرض الكنيسة لأضرار كبيرة.

وتقول الشرطة انها فتحت تحقيقًا وتلاحق المشتبه بهم في الحادثة. يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة هجمات إرهابية أخرى شهدتها أكثر من كنيسة فرنسية خلال السنوات القليلة الماضية كالحريق الذي تعرّضت له كنيسة أخرى في تولوز خلال شهر أيّار من العام 2016.

وفي وقت سابق من هذا العام وتحديدًا خلال شهر آذار، ألقي القبض على فتاتين صغيرتين في قسم موربيهان في بريتاني بعد ضلوعهما بأعمال تخريب في عدد من الكنائس حيث حاولتا إحراق إحداها. عندما وصل رجال الإطفاء إلى الموقع وجدوا أن الفتاتين قد أضرمتا النار في 10 مواقع منفصلة في الكنيسة باستخدام الأوراق والستائر.

هذا وقد ربط مراقبون الحادثة الأخيرة في أورليون بالإسلام الراديكالي إذ إنها تعكس صدى حوادث مماثلة في فرنسا حيث يهدد المسلمون أماكن العبادة المسيحية.

 

 

 

 

 

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى