هنا السويد

الحكومة السويدية: الاسلاميين المتطرفين الذين طالب جهاز الامن بطردهم يشكلون خطراً على الدولة

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

أكدت الحكومة السويدية ان "القادة الاسلاميين المتطرفين"، الذي اعتقلتهم المخابرات السويدية "سابو" ، وطلبت من دائرة الهجرة ترحيلهم خارج البلاد، يشكلون بالفعل تهديداً لأمن الدولة، ويعتقد انهم يساهمون في زيادة التطرف والعنصرية، وصدر قرار نهائي بطردهم خارج البلاد.

وصرح السكرتير الصحفي لوزار الداخلية "ميكائيل دامبيري"، لاخبار التلفزيون السويدي ان الحكومة لن تعلق على القرار ويتم فحصه حاليا. 

لكن المسؤول في وزاره العدل اكد رفض جميع الطعون، ويجب ان يطرد الرجل "مدير المدرسة الاسلامية" الى بلده، وفقا للقرار الأصلي الصادر من دائرة الهجرة السويدية ، لكن الرجل طلب استئناف القرار في الوقت الحالي لوجود مخاطرة بتعرضه الى معاملة او عقوبات مهينة وغير انسانية، لكن الاستئناف تم رفضه أيضا، وهو ما يعني عدم ترحيله في الوقت الحالي وإطلاق سراحه من المعتقل لكن عليه واجب الإخطار ومراجعة الشرطة بشكل مستمر لتحديد تحركاته.

ويمنح قانون مراقبة الأجانب الخاص سلطة مجلس الهجرة او الحكومة فرصة ترحيل الأجانب في حالة تهديدهم لامن الدولة او ارتكاب او المشاركة في جريمة ارهابية.

وعندما طلب قسم اخبار التلفزيون السويدي مستندات تدين الرجل من كل المكاتب الحكومية ومنها دائرة الهجرة ومحكمة الهجرة ، لم يحصل على جواب لان الوثائق محاطة بسرية تامة.

كما رفضت المخابرات السويدية كشف الوثائق والادلة التي تدين الرجل المذكور. واكد المتحدث عنها "غابرييل ويرنستدت"،انهم لا يستطيعون التعليق على الحالات الفردية لأسباب تتعلق بالخصوصية والأمن

أما المحامي انور عثمان الموكل للدفاع عن الرجل فقال في وقت سابق لاخبار التلفزيون السويدي بانه ينتقد وبشدة قرار طرد موكله.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى