هنا اوروبا

ماذا ينتظر فرنسا في مظاهرات يوم غد

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

دعت حركة السترات الصفراء مناصريها من جديد إلى تحشيد الصفوف للمشاركة بقوة في مظاهرات يوم غد "التحرك الثاني والعشرين" للحركة الاحتجاجية. 

على الرغم من انخفاض مستوى المشاركة في المظاهرات خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلا أن الحركة تتوعد يوم غد "بعاصفة صفراء ستجتاح باريس". 

 

هكذا أسمت الحركة الاحتجاجية تحرك يوم غد السبت الذي حصل حتى الآن على تأييد بلغ 1400 مشارك على صفحات التواصل الاجتماعي. 

 

وبالتزامن مع نداء باريس انطلقت دعوات موازية للتظاهر في عدة مدن فرنسية ومنها بوردو ليون شارتر وتولوز. 

 

تخشى الحكومة الفرنسية من تجدد العنف مرة أخرى بين قوات الأمن والمتظاهرين في مدينة تولوز التي أطلقت أسم "تحرك أسود ضد ماكرون وعالمه". 

 

وبالمقابل تلقى عدد كبير من مناصري السترات الصفراء هذا الصباح  رسائل رسمية تحمل قرارا بالمنع من المشاركة في مظاهرات يوم غد السبت. 

 

أما جيروم رودريغيزأحد الوجوه البارزة في هذه الحركة الاحتجاجية فقد دعا عبر صفحته الرسمية إلى المشاركة في مظاهرات سيتم تنظيمها في مدن شمال فرنسا ومن ضمنها مدينة دانكيرك مساء الجمعة ومدينة ليل صباح السبت إذ ترغب السترات الصفراء هذه المرة أن تحيي ليلة كاملة من الاحتجاجات. 

 

وللاسبوع الرابع على التوالي تقدم مديرية الشرطة الفرنسية بيانات عن المناطق التي يمنع فيها التجمع منعا باتا ومن ضمنها شارع وحيط شارع الشانزليزيه وكذك المناطق المحيطة بقصر الأليزيه والجمعية الوطنية في باريس وأيضا الساحة الكبرى في مدينة تولوز ومركز مدينة ليون.   

 

زر الذهاب إلى الأعلى