منوعات

فيس بوك تساعد “الحالمين” على تجديد تصاريح العمل

تجمع مؤسسة (إف.دبليو.دي دوت يو.إس) وهي جماعة مدافعة عن الهجرة شارك في تأسيسها المدير التنفيذي لموقع (فيس بوك) مارك زوكربرغ أموالاً لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة مع آبائهم حينما كانوا أطفالاً على معاودة التقدم بطلبات في برنامج يحميهم من الترحيل.

وتحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 5 سبتمبر(أيلول) الجاري، ليلغي برنامج (الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة) الذي يحمي اللاجئين الذين أتى بهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

واللاجئون من هذا القبيل الذين يعرفون بالحالمين ممن يملكون تصاريح عمل تنتهي قبل شهر مارس(آذار) المقبل، بوسعهم التقديم لتجديد هذه التصاريح لعامين آخرين إن هم فعلوا ذلك قبل 5 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، ولكن رسوم التقديم المقدرة بنحو 495 دولاراً تعد "نفقات استثنائية وغير متوقعة" بالنسبة لكثير من الطلبة والذين يتقاضون أجوراً ضعيفة وفقاً لمؤسسة (إف.دبليو.دي دوت يو.إس).

وتعمل المؤسسة مع منظمة (يونايتد وي دريم) وجماعات ضغط أخرى لجمع الأموال لصندوق طلبات التجديد الذي تديره (أكت بلو تشيريتيز) وهي جماعة على الإنترنت ذات صلة بالحزب الديمقراطي.

رويترز

 
زر الذهاب إلى الأعلى