هنا السويد

السويد: مسلمون يمنعون المتطرف بالودان من احراق القرآن أمام مسجد أوبسالا ويشتكون من تقاعس الشرطة

يورو تايمز/ ستوكهولم

ظهر السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان في أوبسالا في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الأحد. لكن زيارته لمسجد أوبسالا لم تدم طويلاً. حيث نزل من سيارته محاولا احراق نسخة من القران لكن عددا من الأشخاص هاجموا السيارة وأضطر للهرب بسرعة كبيرة مما تسبب في حدوث أضرار ، كما يقول ميكائيل هيدستروم ، المتحدث الصحفي في منطقة ميت.

وعلى الرغم من رفض طلب راسموس بالودان لعقد تجمع في أوبسالا في وقت سابق من هذا الأسبوع ، إلا أنه أصر على الحضور في أوبسالا في الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد. خارج مسجد أوبسالا ، وحاول إشعال النار في مصحف ، ولكن أوقفه العديد من الأشخاص الذين جاؤوا وهاجموا سيارته.

شاهد الفيديو من موقع التلفزيون السويدي : انقر هنا

لم يصب المتطرف راسموس بالودان ولا أي شخص آخر في الحادث. ومع ذلك ، حدث تلف للسيارة ، وسيتم تقديم تقرير بالضرر. 

راسموس بالودان غير مشتبه به في أي جريمة.

بعد الحادث ، قابلته الشرطة على بعد مسافة من مكان الحادث للتحدث.

وواصلت الشرطة تواجدها في مسجد أوبسالا خلال المساء.

– نحن موجودون لإبلاغ الزوار وخلق الأمن للمقيمين والذين يزورون المسجد. قال ميكائيل هيدستروم قبل الساعة 6 مساءً ، في الوقت الحالي ، نحكم أن الوضع هادئ.

غادر المدينة

في حوالي الساعة 7 مساءً ، ذكرت الشرطة أن راسموس بالودان غادر أوبسالا.

في وقت لاحق من المساء ، وصف ياسر أبو الجشة ، نائب رئيس مسجد أوبسالا ، أن العديد من الأعضاء يشعرون بخيبة أمل من قبل الشرطة.

وأضاف : لم أكن في مثل هذا الوضع من قبل. تحدثنا إلى الشرطة والسياسيين وقلنا إننا لن نتمكن من السيطرة على الأحداث إذا جاء. يشعر الكثيرون بأن الشرطة خذلتهم لأنهم لم يمنعوا الشخص من القدوم إلى هنا ، ولم يمنعوه من قبل ، على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى