تحقيقات ومقابلات

قبلات الفوز.. ماكرون وبريجيت يحتفلان بالولاية الثانية (صور)

ما أن أظهرت المؤشرات الأولية للنتائج الانتخابات الرئيسة الفرنسية فوز إيمانويل ماكرون، احتفل الأخير مع زوجته بين أنصاره بباريس.

وفاز الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، بولاية ثانية، بعد تفوقه على منافسته مارين لوبان، وفق استطلاعات خروج نشرتها وسائل إعلام فرنسية.

وأظهرت صور للرئيس ماكرون هو يتبادل القبلات مع زوجته بريجيت ماكرون بعد إعادة انتخابه رئيسا بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022 ، خلال مسيرة انتصاره في الشانزليزيه بباريس.

وحرص الرئيس ماكرون على الصعود إلى مسرح الاحتفال برفقة زوجته، فيما وجه التحية للحضور، رافعا يده مع بريجيت ماكرون.

وجه الرئيس الفرنسي الشكر إلى المواطنين على الوثوق به وإعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وقال ماكرون، في خطابه الأول عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية على حساب مرشحة اليمين المتطرفة مارين لوبان، إنه حريص على تحويل فرنسا إلى لاعب رئيسي في مجال البيئة.

ولفت إلى أن الحرب في أوكرانيا تذكرنا بضرورة رفع فرنسا لصوتها وتوضح خياراتها في أوقات الأزمات.

وأضاف ماكرون أن تصويت الناخبين ضد حزب التجمع الوطني “يلزمني للأعوام المقبلة”، لكن توجه أيضا إلى معارضيه قائلا “لست رئيس فريق أنما رئيس الجميع”.

وقال ماكرون في خطابه أمام برج إيفل في باريس: “أعلم أن عددا من مواطنينا صوتوا لي اليوم ليس دعما للأفكار التي أحملها بل للوقوف في وجه أفكار اليمين المتطرف”.

وأشار إلى أن “هذا التصويت يلزمني للأعوام المقبلة”.

وتوالت ردود الفعل المرحبة بفوز الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بولاية ثانية، ما يعكس ارتياحا عالميا لهزيمة اليمين المتطرف.

زر الذهاب إلى الأعلى