هنا اوروبا

بريطانيا تتعهد بتشديد التشريعات عقب سلسلة هجمات بالأحماض

تعهدت وزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود، اليوم الأحد، بتشديد التشريعات للسماح بإصدار أحكام أكثر صرامة بحق المدانين بارتكاب هجمات بالأحماض، وذلك بعد سلسلة من الهجمات التي أدت لإصابة عدد من الضحايا بإصابات خطيرة.

وكتبت الوزيرة في صحيفة (ذا صنداي تايمز)، "لقد شهدنا زيادة مقلقة في التقارير المتعلقة بشن هجمات بمواد حمضية أو مواد أخرى باعتبارها مواداً هجومية"، وأضافت "هذه جريمة تغير هيئة الأشخاص وشعورهم، وفي بعض الأحيان تغيرهم بقية حياتهم".

وقالت "القانون المتعلق بهذا الشأن قوي بالفعل، حيث يواجه من يشنون هجمات بمواد حمضية عقوبة السجن مدى الحياة في قضايا معينة، ولكننا يمكن أن نحسن ردنا على هذه الجرائم وسوف نفعل ذلك".

وتعهدت الوزيرة بوضع خطة عمل للتعامل مع الهجمات بالأحماض، وتشمل تصنيف المواد الحمضية على أنها أسلحة خطيرة لتمكين الادعاء من المطالبة بعقوبات أكثر صرامة، ومراجعة ضوابط بيع هذه المواد.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة ستحرص على أن يخضع من يرتبكون هذه الجرائم للقانون.

وبعد سلسلة من حوادث الهجمات بالأحماض، اعتقلت شرطة العاصمة مراهقين (15 عاماً) و(16 عاماً) يشتبه في قيامهما برش مواد حمضية على 5 من عمال التوصيل للمنازل في شرق لندن، في محاولة لسرقة دراجاتهم، وكما ألقت الشرطة القبض على رجل الأسبوع الماضي للاشتباه في قيامه بإلقاء مادة حمضية على زوجين أثناء جلوسهما في سيارة عند إشارة مرور بشرق لندن.

وكان تم إلقاء القبض على رجل في أبريل(نيسان) الماضي عقب أن ألقى مادة حمضية على زبائن في ملهى بلندن، مما أسفر عن إصابة 20 شخصاً.

 د ب أ

 
زر الذهاب إلى الأعلى