منوعات

أداة منزلية بسيطة تمنع اقتحام غرفتك في فندق إقامتك

هنالك الكثير من الاحتياطات التي يمكن للشخص الذي يسافر بمفرده أن يتخذها أثناء رحلته، والتي تضمن سلامته وعدم تعرضه للخطر أثناء السفر. 

ولكن هنالك نصيحة واحدة لمن يخشى على سلامته، ويشعر بالقلق من المكوث لوحده في غرفة الفندق أو أي مكان إقامة مشترك آخر، فكل ما يحتاجه المسافر في هذه الحالة هو أداة منزلية صغيرة لحمايته من اقتحام المتطفلين واللصوص لغرفته أثناء النوم. 

وهذه الأداة البسيطة ليست إلا القطعة المطاطية الصغيرة التي توضع تحت الباب عادة لتحول دون إغلاق الباب لوحده في حال وجود تيار هوائي قوي في المنزل. 

وبحسب خبير السفر ديفيد كلاين، فإن نزيل الفندق يمكن أن يضع هذه القطعة المطاطية الصغيرة تحت الباب من الداخل لمنع أي شخص من اقتحام غرفته. لأن إجراءات الأمان الأخرى كالسلسلة المعدنية التي توضع على الباب غير آمنة ويمكن كسرها بسهولة. 

وأضاف ديفيد: " في حالة وقوع هجوم إرهابي أو حادث سطو مسلح، فإن المهاجمين عادة ما يحاولون فتح جميع أبواب الغرف في الفندق، وإذا لم يتمكنوا من فتح الباب بسهولة ينتقلون إلى الغرف الأخرى قبل أن يعودوا إلى الغرفة التي لم يتمكنوا من اقتحامها. وهذا يمنح صاحب الغرفة المقفلة فرصة للفرار من المكان. 

وأكد كلاين على أن هذه القطعة الصغيرة لها مفعول قوي جداً في منع دخول أي شخص إلى الغرفة عنوة، ويمكن استخدامها في المكاتب أو أي مكان آخر، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 

24
زر الذهاب إلى الأعلى