منوعات

سجن أمريكي 8 أعوام لاحتفاظه بجثة زوجته في الثلاجة

حُكِم على ستيني من ميشيغان الأمريكية، بالسجن 8 أعوام لاحتفاظه بجثة زوجته في الثلاجة مدة عام تقريباً، للحصول على مدفوعاتها من الضمان الاجتماعي.

وأصدر قاضي دائرة مقاطعة إيزابيلا في الولاية، مارك إتش. دوثي، أمس الأول، حُكماً بسجن تيريل يورك، الذي أقر في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بإخفاء وفاة زوجته، باتريشيا إم. يورك 67 عاماً، وفق مجلة “بيبول” الأمريكية.


كرامة الميت

ووفقاً للوثائق التي اطلعت عليها المجلة، اعتبر القاضي أن القضية مروعة، خاصة عندما يكون الطمع سبب التعدي على حرمة الجسد بعد الموت.
وعثرت السلطات المحلية في أبريل (نيسان) 2023 على جثة باتريشيا مُخزّنة في ثلاجة بمنزل كانت تتقاسمه مع يورك، بعد أن فتشه رجال الشرطة، على إثر دعوى من إبنة باتريشيا، التي قالت إنها لم تتواصل مع والدتها منذ عامين.

أكاذيب

وذكر رجال الشرطة أن يورك ادعى أن زوجته انتقلت للعيش مع عائلتها في نيوايغو بميشيغان، لكنه  اعتقل واستجوب بشكل موسع، لأنه صاحب سوابق، فانهار واعترف بكل شيء.
ولفتوا إلى أنه خلال التحقيق مع يورك في السجن، كانت إجاباته غير منتظمة، ويحاول بشتى الطرق إبعاد الشبهات عنه، وادعى بأن زوجته أبلغته بأنها لا تريد أن يعرف أحد من أسرتها مكانها.


الطمع   

ومع انهياره واعترافه بوفاة زوجته، ولأن الطب الشرعي فشل في تحديد سبب الوفاة لأن الجثة مثلّجة، شدد يورك على أنها توفيت لأسباب طبيعية في سبتمبر (أيلول) 2022، ليستنتج المدعي العام ديفيد باربيري أنه  لم يبلغ عن الأمر للحصول على مدفوعاتها من الضمان الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى