كشف المستور

الخلية التكتيكية العراقية تكشف تفاصيل حقيقة قوة «أشباح الصحراء»

يـورو تايمـز / مكتـب بغـداد

كشفت الخلية التكتيكية العراقية عن حقيقة ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول دخول قوة عسكرية خاصة يطلق عليها “اشباح الصحراء” الى العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع الصراعات السياسية حول تشكيل الحكومة العراقية ، وعودة نشاطات تنظيم داعش الارهابي في بعض مناطق العراق.

ويدعي مروجو هذه القصة ، على ان قوة اشباح الصحراء ، هي قوة خاصة مدربة من قبل القوات الامريكية ، وتابعة الى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، وانها مدربة خصيصاً لأشعال حرب أهلية في بغداد.. فما هي الحقيقة

الخلية التكتيكية تكشف التفاصيل

كشفت الخلية التكتيكية العراقية عبر صفحتها على الفيسبوك عن حقيقة هذه الشائعة التي انتشرت مؤخراً وروج لها سياسيون موالون لأيران في العراق ومنهم صادق الموسوي.

وأوضحت الخلية التكتيكية ما يلي: انتشرت مؤخرًا بشكل كبير إشاعات عن جود قوة عسكرية في العراق تدعى “أشباح الصحراء”، وبرواية مشوهة حيث تم تداولها تارة على انها قوة من مئات العناصر تابعين لدlعـش دخلوا من خارج الحدود، وتارةً اخرى على انهم ميليشا خارجة عن القانون انشأتها القوات الامريكية في قاعدة عين الاسد بالأنبار وتُدعى بـ “أشباح الصحراء” ومستعدين للمواجهة الحاسمة في بغداد! بالحقيقة هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها تداول هذه الإشاعة! ففي عام 2019 روّجت وكالة إعلامية تُدعى “عربي بوست” بوجود هذه الجماعة في مقال لها، و استندت على تصريح قيادي في الحشّد لم تكشف عن اسمه،صرح بإن هذه الجماعة مُدربّة و مُجهزة من قبل الولايات المتحدة في العراق.

يذكر المقال ايضًا إنَّ القوة تشبه إلى حدٍ كبير قوات الصحوة التي شُكّلت عام 2007 لطرد القاعدة ،لكن عملها يختلف الآن، وانهم بصدد تشكيل هذه القوة لحماية المناطق السُنية من المليشيات حسب قولهم، واندثرت هذه الاشاعة لتخرج مجددًا الآن و بعد 3 سنوات.. هذه المرة تم ادعاء دخول هؤلاء العناصر الى بغداد!

وهذا يطرح تساؤل منطقي كيف لتنظيم مسلح يبلغ قوامه بالمئات يدخل بغداد بدون علم احد؟ ولماذا لا يوجد دليل ملموس عن وجود هذه العناصر منذ عام 2019 كأنهم فعلاً اشباح!؟

في حقيقة الامر لا يوجد اي مصدر حكومي او إعلامي موثوق او حتى دليل عن وجود قوة تدعى “اشباح الصحراء” وقد نفى اليوم رئيس مجلس انقاذ الانبار للاعلام عن وجود هكذ تنظيم، واضاف ان صحراء الانبار مراقبة من قبل القوات العراقية.

الـدليـل

وبعد بحث عميق وجدنا الدليل المادي الوحيد هو مقطع فيديو معدل ببرنامج مونتاج لجسر في مدخل منطقة ابو غريب وركبَ فيه لافتة مكتوبةً عليها (مرحبا بحماة الاسلام اشباح الصحراء) واعلاها شعار تبين انه شعار صفحة على الفيسبوك تأسست عام 2017 بأسم اشباح الصحراء!موضوع “اشباح الصحراء” لا يعدوا سوى دعاية “سياسية” يتبناها أمراء الحرب وهو عبارة عن “بُعبُع” إعلامي لإدامة الفوضى وبروباغندا للتغذي على خوف الناس وخلق ضرورة حاجة وجود مُطلقين هذه الشائعات.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

شاهد أيضا: تسجيل مسرب يكشف وجود مخطط لأغتيال المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني

زر الذهاب إلى الأعلى