رياضة

ضمن تصفيات كأس العالم .. مدرب فرنسا يؤكد جاهزية فريقه لاختبار السويد الصعب في ستوكهولم اليوم

قال ديدييه ديشامب مدرب فرنسا، إن فريقه متصدر المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، لا يضمن أي شيء عندما يواجه السويد صاحبة المركز الثاني في ستوكهولم، اليوم الجمعة.

وفاجأت السويد، نظيرتها فرنسا بباريس في نوفمبر/تشرين الثاني عندما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن تخطف التقدم في بداية الشوط الثاني.

لكن بول بوجبا، وديميتري باييه، سجَّلا هدفين لتحصد فرنسا النقاط الثلاث.

وقال ديشامب في مؤتمر صحفي بإستاد فريندز أرينا، قبل آخر تدريب لفرنسا قبل المباراة: "أنا حذر، ومنتبه دائمًا، وأراقب اللاعبين دائمًا".

وأضاف "نشعر بالهدوء لكن يجب أن نتحلى بالتواضع بعد تلك المباراة في نوفمبر. لا يمكن أن نعتقد أن الأمور انتهت. نحن نشعر بالهدوء ولكن بالحذر أيضًا".

ومع انتهاء 5 من 10 جولات في التصفيات تتصدر فرنسا المجموعة بـ13 نقطة، متقدمة بـ3 نقاط عن السويد، بينما تعاني هولندا لاستعادة تألقها.

وفوز فرنسا اليوم الجمعة، سيجعلها في موقف جيد للغاية للتأهل.

وربما يساعد ذلك على تعافي الفرنسيين من ألم الصيف الماضي عندما خسر الفريق في نهائي بطولة أوروبا التي استضافها أمام البرتغال بهدف إيدر في الوقت الإضافي.

وقال هوجو لوريس، حارس مرمى فرنسا، إنه فوجئ في المباراة الأولى بأداء السويد التي كانت تلعب بدون زلاتان إبراهيموفيتش هداف المنتخب عبر العصور، الذي أعلن اعتزاله.

وتابع لوريس للصحفيين "لعبوا بسرعة كبيرة. المنتخب السويدي قوي من الناحية الجماعية. في الماضي كان يعتمد على لاعب مذهل، هو زلاتان لكن الأمور، باتت مختلفة الآن ونرى أن مباراة الغد صعبة".

وستكون السويد سعيدة باستحواذ فرنسا على الكرة اليوم الجمعة، لكن يان اندرسون مدرب السويد قال إن فريقه لن يرتكب خطأ إعادة الكرة إلى المنافس.

وقال أندرسون للصحفيين "يحدث في بعض المباريات. عندما يجب عليك الركض خلف الكرة، وعندما تستعيدها فإنك تقف وتلعب بطريقة سلبية. من المستحيل أن تفعل شيئًا".

وأضاف "عند هذه اللحظة يجب أن تفعل شيئًا لتؤثر (في المباراة)".

وأشار أندرياس جرانكفيست، قائد السويد إلى أن المباراة تمثل فرصة للثأر، وقال: "كنت غاضبًا (عندما خسرنا). أعتقد أننا كنا نستحق الحصول على نقطة واحدة على الأقل. سنعوض ذلك اليوم".

زر الذهاب إلى الأعلى