هنا السويد

الشرطة السويدية تحذر من شبكات اجرامية اوروبية متخصصة بسرقة البطاقات المصرفية داخل السويد في الصيف

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حذرت الشرطة السويدية من لصوص الصيف الذين يتبعون تقنية ودقة في الإيقاع بضحاياهم عن طريق سرقة بطاقاتهم المصرفية ومحفظات النقود. 

وقال المفوض الجنائي "جان اولسون" من المركز الوطني للاحتيال الجنائي في مجال التكنولوجيا والمعلومات ان الشبكات الاجراميه الأوروبية اصبحت منتشرة في ستوكهولم وغيرها من المدن السويدية، حيث تقوم باستغلال الفرصة في فصل الصيف والحركة السريعة في الانتقال  في جميع انحاء السويد.

 

س : لماذا ينشط اللصوص في فصل الصيف تحديداً ؟

ج: بسبب ان أغلبية الناس في حركة مستمرة، فضلا عن زيارة الكثير من السياح لمدن السويد خلال الصيف، ويتمتع اللصوص بمهارة شديدة، حيث يقومون بمراقبة الضحايا عندما يقومون بادخال رمز الكارت المصرفي الخاص بهم، ثم يقومون بسرقة وإفراغ الحساب من النقود. 

وفي نفس الوقت يعتقد "اولسون"، ان اللصوص لم يغيروا من أسلوب السرقة، لكنهم قاموا بتبسيط طريقة فعالة لديهم، اذ غالبا ما يقومون بالسؤال عن طريق عندما يكون الشخص جالسا في مطعم في الهواء الطلق، أو يبقونك قرب جهاز الصرف الآلي ونفس الوقت يضعون الرقم الخاص بك ويسحبون النقود. وقد أظهرت أفلام المراقبة اشتراك خمسة الى ستة أشخاص بهذه العملية، ونحاول حاليا التركيز على أفلام المراقبة لنكون قادرين على مقارنة الصور، لكن الأمر ليس سهلاً ، بسبب قلة اعداد الشرطة وكبر مساحة السويد.. وبمجرد إخراجنا الأفلام تكون العصابة في مكان اخر أو في بلد اخر. 

ووفقا للشرطه يجب على الشخص ان يكون على دراية بهذه المخاطر والتأكد من بقاء الممتلكات الثمينة تحت المراقبة.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى