هنا السويد

العديد من أصحاب المنازل في السويد يبيعون مساكنهم قبل ان يجدوا المسكن البديل بسبب سعر السوق والقروض

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

ذكر تقرير للتلفزيون السويدي ان العديد من اصحاب المنازل في السويد يختارون بيع مسكنهم اولا في وقت يكون فيه سوق الاسكان ضعيفا ويقررون شراء منزل بديل لاحقا ، ما ادى الى زيادة العرض اكثر من الطلب حاليا ، بالتزامن مع صرامة قوانين الحصول على القروض والأسعار المتذبذبة حالياً.

وقالت "جاكلين بيرجيرسين " والتي تريد بيع شقتها المكونة من غرفتين في "ارستاد" الواقعة في جنوب ستوكهولم عن إحساسها خلال فترة عرض مسكنها للبيع انها تشعر بالتوتر،  على عكس الراغبين بشراء مسكن خلال هذه الفترة حيث يبحثون عن استثمار الفرصة وشراء مسكن في ظل سوق البيع الهادى. 

وقام التلفزيون السويدي بمقابلة مع اكبر شركات بيع العقارات في ستوكهولم وجميعهم افادوا ان ايريك ويكندر الرئيس التنفيذي ل Mäklarhuset   . 

واجرت وكالة "hemnet" العقارية دراسة استقصائية لصالح التلفزيون السويدي اجاب عليها اكثر من 3700 مشارك، تبين فيها ان اربعة من اصل عشرة، قاموا ببيع منازلهم اولا والشراء مره اخرى لاحقاً.

وقال المحلل في "hemnet"، اريريك هولمبيري، اننا نرى هذا الرقم عاليا نسبياً مقارنة مع العامين السابقين، وبالنسبة للأسر التي  تكون هوامشها الاقتصادية ضعيفة وتعيش في مناطق ترتفع فيها اسعار المنازل، فتكون هذه الصفقة خطيرة عليهم نسبيا، وغالبا ما تكون من ضمن فئة الاشخاص الذين يبيعون اولا ويشترون لاحقاً. 

واغلب الشباب والعازبين الذين اشتروا مسكناً عامي 2016 و 2017 ، ويكون ثمنه باهظاً يبيعون في اغلب الأحيان قبل شراء مسكن جديد.. وعند البيع تكون لديك إمكانية اختيار وقت تسليم المنزل الى المشتري الجديد وفرصة البحث عن منزل اخر اثناء هذه الفترة. 

كما أظهرت الدراسة ان مشاريع الترميم والتجديد متوقفة وساكنة.

 

قصة العراقي الذي لقّب بأمير النرويج وأصبح مشرفاً على ثروتها النفطية

 

لمشاهدة الفيديو في موقع اليوتيوب انقر على الرابط الازرق اعلاه .. وبأمكانك متابعة قناة يورو تايمز في اليوتيوب عبر الرابط ايضا

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى